Friday 14/02/2014 Issue 15114 الجمعة 14 ربيع الثاني 1435 العدد

كفيف والأمل التطوعي يستعرضان مواهب المكفوفين

الجزيرة - جواهر الدهيم:

اختتمت جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف)، وفريق الأمل التطوعي، مهرجان (نراكم بقلوبنا) التوعوي والترفيهي، الذي أُقيم يومين من الشهر الحالي بمركز غرناطة.

وبيّنت منسقة البرامج والأنشطة بجمعية كفيف فوزية السعدون أن المهرجان نال تفاعل وحضور الكثيرين من رواد مركز غرناطة، الذين أعجبوا بمهارات المكفوفين والكفيفات في التعامل مع التقنية الحديثة، والتواصل مع الجمهور. لافتة إلى أن المهرجان كان نموذجاً مصغراً للفعاليات التي يمكن أن تجمع عدداً من الإعاقات في مكان واحد، لتقديم جرعة توعوية مركز للجمهور، حيث شارك فيه كل من: برنامج التعليم العالي للصم وضعاف السمع بجامعة الملك سعود، وجمعية الخطوة السودانية لخدمة ذوي الإعاقة، إلى جانب نادي البصريات بجامعة الملك سعود، وعدد من الشركات الراعية.

كما ثمنت السعدون لفريق الأمل التطوعي، بقيادة الأخصائية عبير المزيني مبادرته في تنظيم المهرجان مع الجمعية، مما مثل صورة مشرقة لتعاون الفرق التطوعية مع الجمعيات الخيرية في تنظيم الفعاليات المختلفة.

يذكر أن المهرجان شهد مشاركة عدد من ذوي الإعاقة البصرية من الجنسين، من الأطفال والكبار، وختم بتكريم الشركات والمؤسسات الراعية.

موضوعات أخرى