Wednesday 19/02/2014 Issue 15119 الاربعاء 19 ربيع الثاني 1435 العدد

الجزيرة للأجهزة المنزلية تحصل على شهادة الجودة العالمية ISO 14001:2004 الجزيرة OHSAS 18001:2007

حصلت شركة الجزيرة للأجهزة المنزلية على الشهادة العالمية المزدوجة ISO 14001:2004 الجزيرة OHSAS 18001:2007 في كل من السلامة والصحة المهنية لمنسوبيها داخلياً وحماية البيئة الخارجية المحيطة؛ لتؤكد ريادتها وتفوقها الإداري. وتُمنح الشهادة من قِبل مكاتب عالمية متخصصة ومعتمدة من منظمات عالمية مانحة معترف بها، مثل شركة ايزوكار العالمية ISOQAR .

ويأتي ذلك التوجه تحقيقاً لرؤية الجزيرة للأجهزة المنزلية الطموحة، وتماشياً مع التطور الاقتصادي بالمملكة، وللحاق بركب التقدم العالمي، وتفعيلاً لدور شركات القطاع الخاص بالسعودية في مبدأ التطور الإداري بمفهومه الإيجابي، الذي تحرص الجزيرة للأجهزة المنزلية على مواكبته وتقديم أفضل المنتجات المدعمة بالشهادات العالمية، والسعي نحو الأفضل لعملائها، وإظهار ذلك للعالم، وحرص السعودية على تطبيق أهم وأفضل معايير الجودة بالمقاييس الدولية في نشاطاتها.

وتُعرف هذه الشهادة بأنها مواصفة خاصة بالصحة والسلامة المهنية داخل المنظمة، ويستند تطبيقها إلى تحليل وتقليل المخاطر، وهدفها الرئيسي مساعدة وتوجيه الشـركات في اقتراح وتنفيذ التدابير التي تقضي على المخاطر، والحد قدر الإمكان أو عزل الموظفين عنها. ومن أهداف المواصفة التزام ضمان وتحسين الصحة المهنية ونظام السلامة على جميع المستويات وجميع العاملين في المنظمة، والحد من حدوث الأمراض المهنية وإصابات العمل ذات الصلة.

وتقليل التكاليف الناتجة من حوادث العمل من خلال التقليل من الرسوم والعقوبات في الصحة المهنية وسلامة الأداء، وتحسين ظروف العمل للعمال، وزيادة الإنتاجية وجودة العمل، وزيادة فرص الحصول على عملاء جدد وشركاء الأعمال، وإدارة أفضل للمخاطر في مجال الصحة والسلامة في الحاضر والمستقبل، واحتمال خفض تكاليف التأمين على المسؤولية العامة، والتزام الشركة بتلبية المتطلبات القانونية والتنظيم المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية. بينما تختصISO 14001:2004 بالبيئة الخارجية، وتُعرف بأنها مجموعة من نظم الإدارة البيئية التي ظهرت بهدف تحقيق مزيد من التطوير والتحسين في نظام حماية البيئة مع عمل توازن مع احتياجات البيئة، توفر أنظمة إدارة البيئة الآلية التي يتم من خلالها متابعة وتطوير الأداء البيئي، كما تشابه أنظمة إدارة البيئة أنظمة إدارة الجودة من حيث كونها توفر الوسيلة لضبط أنظمة الإدارة في المؤسسات.

موضوعات أخرى