Saturday 22/02/2014 Issue 15122 السبت 22 ربيع الثاني 1435 العدد

بعد تتويج الأهلي بالسوبر الإفريقي

محمد يوسف: هذه هي طبيعة الأندية الكبيرة .. مدرب الصفاقسي: النتيجة لا تعبِّر عن سير اللقاء

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أكد محمد يوسف المدير الفني لفريق النادي الأهلي المصري أن فريقه استحق الفوز بكأس السوبر الإفريقي بعد مباراة ماراثونية، تغلب فيها بنتيجة 3 / 2 على فريق قوي وعنيد، هو الصفاقسي التونسي؛ ليتوج الأحمر باللقب السادس في تاريخه للسوبر الإفريقية.

وقال يوسف في المؤتمر الصحفي عقب المباراة إن هذه هي طبيعة النادي الأهلي وفريقه الكبير الذي لا يتنازل عن مكانته إفريقياً بسهولة، فكانت عزيمة اللاعبين كبيرة للرد على كل الانتقادات التي وُجهت لهم في الفترة الأخيرة بعد الإخفاق في ثلاثة لقاءات بالدوري الممتاز المحلي، وذلك بالحصول على لقب غالٍ مثل السوبر الإفريقي، وتقديم عرض قوي أمام فريق رائع، هو الصفاقسي التونسي.

ووجّه يوسف التحية لكل لاعبيه بعد أدائهم، مؤكداً أنهم سيواصلون العمل بقوة لاستعادة صدارة مجموعتهم بالدوري؛ لأن السوبر الإفريقي سيمنحهم دفعة معنوية كبيرة في الفترة القادمة. رافضاً التعليق على شائعات رحيله قائلاً: «لا تعليق، فهذه شائعات لا أعرف الهدف منها، وأنا مرتبط مع مجلس إدارة النادي بتعاقد، عليّ أن أحترمه للنهاية».

من جانبه عبّر محمد الدو المدير الفني لنادي الصفاقسي التونسي عن حزنه لضياع لقب السوبر الإفريقي من فريقه بعد الخسارة من الأهلي، واعتبر خسارة فريقه لا تعبر عن سير اللقاء، خاصة أنه كان نداً قوياً للأهلي، وتفوق عليه في كثير من الأحيان.

وقال «الدو» في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: «الصفاقسي أدى ما عليه في اللقاء، وظهرنا بشكل جيد، وتغييرات الجهاز الفني كانت إيجابية، لكن اللعب في استاد القاهرة بوجود الجماهير شكّل على لاعبي فريقي ضغوطاً كبيرة». وتابع: «الأهلي حصل على 3 فرص، ونجح في ترجمتهم إلى 3 أهداف في شباكنا، وهو ما ساعده على حصد اللقب، ولا بد أن يعرف الجميع أن الصفاقسي لعب دون 2 من عناصره الأساسية».

وأبدى الدو رضاه عن مجمل أداء لاعبيه، خاصة أنهم يلعبون أمام فريق كبير بحجم الأهلي، سبق أن أكد أنه لن يتأثر بمشاكل في الدوري المصري وتعثره السابق؛ لأنه صاحب خبرات كبيرة.

موضوعات أخرى