Saturday 01/03/2014 Issue 15129 السبت 29 ربيع الثاني 1435 العدد
01-03-2014

منكم وفيكم ..!

قرارات لجنة الانضباط الأخيرة .. ليست هي الأضحوكة الأولى من نوعها .. وأجزم بأنها لن تكون الأخيرة .. فجُل القرارات إضافة إل تبايُنها من طرف لآخر .. فهي في الغالب تُثير الضحك ..!

ولذلك دعونا نتحدث بعيدا عن كيفية إيقاف كارينيو النصر مُباراة واحدة.. وهو مُدرب تلقائيا سيغيب لطردة في لقاء الهلال.. وبعيدا عن ضعف القرار بعقاب شرفي دخل لأرضية الملعب دون تسجيل اسمه بعشرة آلاف .. في المُقابل .. تم تغريم مُدرب الهلال سامي الجابر بخمسين ألفاً نظير حديثه في المؤتمر الصحفي .. وكارينيو الذي لاحق الحكم الايطالي في كُل اتجاه سلم من الغرامة.. وعلى استحياء أوقفوه مُباراة رغم أنه موقوف أصلا..!

دعونا نتحدث بعيدا عما تتخذه اللجنة من قرارات.. فهي تُثير الاستغراب والضحك .. ووصلنا إلى قناعة تامة بأن قرارات لجنة الانضباط تخضع للميول أولا .. ثم علاقتهم ببعض الأندية.. حتى أصبح الجميع لا يثق بأي قرار يُتخذ من قبل لجنة الأهواء .. ولجنة الخوف من صاحب الصوت العالي ..!

القرارات المُضحكة تعودناها وألفناها .. لكن الجديد هذه المرة .. أن القرارات بات يتناول الإعلام أدق تفاصيلها قبل صدورها .. وهذا ما لم نكن أن نتخيله.. فقد وضع اللجنة في موقع مُخجل.. وجعلنا نبصم باختراقها .. وأن قراراتها مُسيرة ..!

والغريب بأن نائب رئيس اتحاد القدم محمد النويصر لام أعضاء الاتحاد على تسريب الخبر .. ولومه الذي جاء عبر ( الواتس أب ) نُشر هو الآخر في الإعلام .. وهذا يعني بأن أعضاء اتحاد القدم هُم من يُسرب الأخبار .. فالرسالة كانت بينهم فقط .. ومن سربها منهم وفيهم .. وأكثر ما أخشاه في زمن العجائب أن يكون النويصر نفسه هو من قام بتسريب القرارات.. فرسالة ( الواتس أب ) ذكرتني بالمثل الشهير كاد المُريب أن يقول خذوني ..!

النويصر كان عليه فتح تحقيق عاجل بمسرب الأخبار بصفته نائبا لرئيس اتحاد القدم .. بدلا من رسالة كشفت أن أعضاءه ليسوا بمحل الثقة التي يحملونها .. وكان عليه أيضا أن يجتمع مع أحمد عيد .. ووضع حد لتلك التجاوزات .. وخطورة مايحدث في اللجان ..!

ختاما أطمئن الرياضيين المُتحفزين لرؤية كُرتنا في المُقدمة .. أطمئنهم لن نتقدم خطوة واحدة للأمام .. وهؤلاء يتخبطون في رياضتنا دون حسيب أو رقيب .. !

لا يليق بالطائي ..!

الشيء المُتعارف عليه بأن الإداري .. وبالذات رئيس النادي لاتؤثر عليه الضغوطات .. خاصة حينما يكون فريقه مُنتصرا .. فالرئيس هو واجهة ناديه.. ويُفترض فيه أن يكون الشخصية الرزينة التي تكون قدوة للاعبيه .. وكافة منسوبي ناديه..!

إلا أن رئيس الطائي تأثر بأمور هامشية.. وكان مُنفعلا بعد لقاء فريقه بالتعاون بكأس الملك.. وقال على اثر ذلك كلاما أفقده السيطرة على حديثه.. ولجأ إلى التهريج .. وافتعال الإثارة .. على حساب الطائي التاريخ والمكانة والجماهيرية..!

وانتظرنا من الباتع أن يُصحح خطأه.. ومُغالطاته للواقع .. ولكنه أصر عليها وكررها في لقاء آخر بالمساء .. عندما واصل غاراته.. وأطلق العنان للسانه بأسلوب غريب .. وطريقة استفزازية .. لم نتعودها من رجالات الطائي .. الذين جعلوا من احترامهم للآخرين عنوانا لهم .. وهذا ما جعل ناديهم ناديا يتعاطف معه الغالبية.. ويتمنون رؤيته مع الكبار.. لأنه فريق يُجبرك على أن تتعاطف معه .. وتتمنى له التألق الدائم ..!

السقطة اللسانية من رئيس الطائي تجاه التعاون .. كانت كبيرة وكان عليه أن يُدرك خطورة ماتفوه به .. وحتى لو افترضنا جدلا أن أحدا أساء لناديه .. وهذا ما لا نُقره.. فليس من الواجب أن يُعاقب التعاون على ردة فعل شخص لا يعرف حتى اسمه ناهيك عن صفته.. والقصيم التي استنقصتها.. أعلم جيدا بأن رجالات الطائي يُدركون ماذا قدمت لهم جماهير القصيم من دعم حينما كان الطائي يلعب في القصيم .. ورجالات الطائي يعلمون جيدا كيف كانت وقفة جماهير التعاون مع الطائي ومُساندتهم له ..!

التخريف الذي يُخالف (الواقع و قاله الباتع ) سيقود الطائي للتأخر خطوات .. والمُطبلين الذين صفقوا له .. إنما يفعلون ذلك بدوافع عاطفية .. تُضر بالطائي صاحب التاريخ المُشرف أكثر مما تخدمه ..!

لاأريد الإطالة .. والرد جاء على الباتع لأنه يرأس ناديا كبيرا .. نحترمه .. ونعرف تميزه ونجاحاته .. ووفاءه .. وأنه ناد مضرب للمثل في الكفاح والتضحية.. أما الآخرون الذين كتبوا بسطحية عن الموضوع.. فلا أعتقد بأنهم يستحقون الرد عليهم .. فهم لن يستطيعوا هز أركان العلاقة التاريخية التي تجمع التعاون بالطائي ..!

آخر الكلام

الدفاع والاندفاع لاتزال هي مُشكلة فريق الهلال آسيويا فالفريق الأزرق يُعرض شباكه للاهتزاز باتباع أسلوب هجومي دائم ثم يبدأ في إشكالية تعديل النتيجة ..!

yazid1_5@msn.com

حسابي في (تويتر) almshyqh@

مقالات أخرى للكاتب