Sunday 02/03/2014 Issue 15130 الأحد 01 جمادى الأول 1435 العدد

اختتام دورة الصقل والترفيع لحكام الكاراتيه

كتب - سلطان الجلمود:

اختتمت دورة الصقل والترفيع لحكام الكاراتيه التي نظمها الاتحاد السعودي للكاراتيه وأقيمت بمعهد إعداد القادة بالرياض وحاضر فيها رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي وعضو اللجنة الدولية للحكام لم باترك و شارك فيها أكثر من 60 حكما واستمرت 5 أيام.

وأكد رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي وعضو الاتحاد الدولي للكاراتيه لم باترك سعادته بوجوده في المملكة وقال: أنا سعيد لتواجدي في المملكة للمرة الثانية وقمت بزيارة مهرجان التراث والثقافة حيث تعرفت على تراث المملكة وقضيت وقتا ممتعا مع رئيس الاتحاد الدكتور إبراهيم القناص, وشاهدت مختلف الثقافات في هذا المهرجان.

وأثنى لم باترك على لعبة الكاراتيه في المملكة وقال: تطورت الكاراتيه في السعودية وأصبحت من المنتخبات القوية في آسيا وأنا أعرف الدكتور إبراهيم القناص عندما كان لاعباً وأصبح حكماً فيما بعد، والآن رئيساً ومن الطبيعي أن يعمل ويطور اللعبة لأنه تدرج فيها ويعرف أدق التفاصيل وهذا ما حدث بالفعل حيث شهدت الفترة الأخيرة تقدما كبيرا وأتمنى التوفيق والنجاح للاتحاد السعودي للكاراتيه.

من جهته أشار رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص إلى أن الاتحاد يهدف إلى تطوير الحكام من خلال هذه الدورات كما تهدف لجنة الحكام إلى إيجاد نوعية من الحكام ذات الكفاءة وليس العدد أو الناحية الكمية حيث إن الحكم السعودي قد وضع له بصمة على المستوى الآسيوي والدولي.

موضوعات أخرى