Monday 03/03/2014 Issue 15131 الأثنين 02 جمادى الأول 1435 العدد

أُعلن ذلك على هامش فعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي للاتصالات

موبايلي الأولى دوليًا بخدمات التجوال للجيل الرابع

الجزيرة - الرياض:

تصدرت شركة موبايلي مشغلي الاتصالات في العالم بتوفيرها خدمات الجيل الرابع LTE خلال التجول الدولي في 15 دولة حول العالم، وتهدف الشركة إلى الوصول إلى أكثر من 50 دولة حول العالم بنهاية عام 2014. جاء هذا الإعلان على هامش فعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي للاتصالات بمدنية برشلونة.

وتغطي موبايلي حاليًا كلاً من كندا، فرنسا، هونج كونج، أُندونيسيا، كوريا الجنوبية، ماليزيا، الفلبين، روسيا، سنغافورة، أسبانيا، سريلانكا، سويسرا، طاجيكستان، الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، على أن تشمل التغطية خلال صيف هذا العام كلٌ من اليابان، المملكة المتحدة، بلجيكا، البرازيل، النرويج، عمان وأستراليا.

المهندس خالد بن عمر الكاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة موبايلي أكد أن هذه الخطوة الإستراتيجية تضع اسم المملكة في صدارة دول العالم في تقدم خدمات التجوال الدولي لخدمات الجيل الرابع، حيث تعد هذه التغطية العريضة الحالية والمستهدفة هي الأكبر عالميًّا. وعبر المهندس الكاف عن سعادته بهذا الإنجاز العالمي الذي يؤكد التطور الكبير الذي وصلت إليه خدمات الاتصالات في المملكة وأصبحت اليوم تقارع الدول المتقدمة في تقديم العديد من الخدمات المتطورة، ولن تألُ موبايلي في وضع مشتركيها في مقدمة من يستخدمها على المستوى العالمي، منوهًا إلى أن موبايلي تتلقى بشكل متواصل الدعوات من قبل المنظمات والهيئات المتخصصة في الاتصالات وتقنية المعلومات لعرض تجاربها الناجحة في تقديم العديد من الخدمات التي حققت من خلالها الأسبقية عالميًّا. وكانت موبايلي قد أعلنت في نهاية العام 2012 عن نجاحها في اختباراتها الفنية في أول عملية للتجوال من خلال شريحة بيانات كأول شركة بالمنطقة، حيث أجرت الشركة عملية الربط مع هونج كونج.

موضوعات أخرى