Saturday 08/03/2014 Issue 15136 السبت 07 جمادى الأول 1435 العدد

«الجزيرة» تابعت آلية رصد البيانات في موقع المنتخب السعودي

نعيم البكر: تصنيف الأخضر المقبل سيستمر في المركز 75 لهذه الأسباب

كتب - فيصل المرشدي:

أوضح مدير موقع المنتخب السعودي عضو لجنة المسابقات نعيم البكر بأن ترتيب المنتخب السعودي في تصنيف شهر مارس الحالي الذي سيصدر في يوم 13 مارس سيكون المركز 75, معللاً ذلك بأن منتخب إندونيسيا ذو مستوى متدنٍ لذا لم تمنح نقاط كثيرة للمنتخب بعد فوزه عليه الأربعاء الماضي.

وأضاف البكر: «الفوز يحفظ لنا نفس مركزنا, أما التعادل والخسارة فكانتا قد تعيدانا إلى ماوراء المركز الثمانين, وأيضاً أحد عوامل بقائنا في هذا المركز هو فوز المنتخبات القريبة منّا في التصنيف, أمثال المغرب وزامبيا».

من جهة أخرى, حضرت «الجزيرة» في المقر الخاص بموقع المنتخب السعودي www.ksa-team.com والذي يديره الأستاذ نعيم البكر, وتابعت آلية رصد ومتابعة أرقام وإحصائيات المنتخب أثناء مباراة ضد إندونيسيا.

في البداية كانت المتابعة للمباراة بكافة أحداثها وتسجيل الإحصائيات والأرقام في نماذج مخصصة، ثم مطابقتها بعد نهاية المباراة مع تقرير حكم المباراة الذي يُرفع من قبل الاتحاد الآسيوي في موقعهم الرسمي.

وعقب ذلك تتم إضافة نتيجة المباراة وقائمة اللاعبين وصاحب الهدف والبطاقات ووقت المباراة وتاريخها والملعب والمدينة, ثم وبشكل إلكتروني يتم توزيعها في كل التبويبات وتضاف لكل لاعب أو المدرب على حدة, وتضاف حتى في قائمة مباريات شهر مارس وفي المباريات التي لعبت في الدمام أيضاً.

موضوعات أخرى