Sunday 09/03/2014 Issue 15137 الأحد 08 جمادى الأول 1435 العدد

الأمير تركي بن عبدالله يرعى انطلاق أسبوع المرور الخليجي الـ(30) .. اليوم

الجزيرة - المحليات:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض اليوم في مركز الملك عبد العزيز التاريخي انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي الثلاثين، الذي يُقام هذا العام تحت شعار «غايتنا سلامتك».

وأوضحت إدارة مرور منطقة الرباض أنها أكملت استعداداتها لإقامة أسبوع المرور الخليجي الموحد الثلاثين.

وأشار مدير مرور منطقة الرياض العقيد علي بن عبد الله الدبيخي إلى أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع شركاء المرور في إقامة فعاليات الأسبوع المروري وبما يحقِّق أهدافه التي أقيم من أجلها. وكشف العقيد الدبيخي أن برنامج أسبوع المرور لهذا العام يتَضمَّن العديد من الفعاليات التوعوية بأهمية السَّلامة المرورية ومعارض مختلفة من عدَّة جهات حكومية وشركات، إضافة إلى تقديم محاضرات ومسرحيات هادفة عن السَّلامة المرورية، وعن السَّلامة في محطات الوقود والأماكن الخطرة، وحديقة السَّلامة المرورية التي تهدف إلى غرس الثقافة المرورية، ونشر الوعي لدى النشء، حيث تتسم بشكلها المروري وتخطيطها الهندسي الرائع، ولوحاتها وإشاراتها المرورية. وقال: إن الحديقة المرورية تضم العديد من السيَّارات الصَّغيرة التي يقودها الطفل، إضافة إلى شرح مختصر من قبل رجال المرور عن أنظمة السَّلامة المرورية وما يجب أن يتحلى به السائقون والأطفال أثناء ركوب السيارة.

كما تشمل الفعاليات محاكاة للقيادة أثناء استخدام الجوال وكيفية تأثيره على القيادة وعروضًا توضيحية لمواصفات الإطارات وسلامتها. كما تتَضمَّن الفعاليات شرحًا لوسائل الإسعافات الأولية لمصابي الحوادث المرورية، ومسارات لفحص السيَّارات الخاصَّة بهدف توعية الزوار بأهمية الاعتناء بمركباتهم بصورة دائمة، إضافة إلى العديد من الفعاليات الترفيهية والتثقيفية المتنوعة ومشاركة منشدين وفرق الترفيه على مسرح مجهز وساحات ومناطق مهيأة للجلوس تخدمها المطاعم والمقاهي في منطقة المئة نخلة.

وبيَّن العقيد الدبيخي أنّه سيتم في المعرض توزيع العديد من النشرات التوعوية بأهمية السَّلامة المرورية إضافة إلى تنوع في المعروضات للجهات المشاركة. وقال مدير مرور منطقة الرياض: إنّه تَمَّ التنسيق مع وزارة التربية والتَّعليم لتفعيل الأسبوع المروري في عدد من مدارس منطقة الرياض من خلال إلقاء محاضرات توعوية يلقيها عدد من ضباط المرور، كما سيتم استقبال زوار المعرض من طلاب المدارس والمواطنين والمقيمين من اليوم الأول وحتى نهاية الأسبوع بحيث يتم تقديم الألعاب المسلية التي تركز على الجانب التوعوي المروري للأطفال.

موضوعات أخرى