Wednesday 12/03/2014 Issue 15140 الاربعاء 11 جمادى الأول 1435 العدد

داعش تعدم 22 شخصاً بريف جرابلس .. واليونيسف تؤكد مقتل 10 آلاف طفل سوري

الجربا يبحث مع العربي تسلم مقعد سورية بقمة الكويت

القاهرة - نهى سلطان - دمشق - الأمم المتحدة - وكالات:

بحث رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمد الجربا مع الأمين العام للجامعة العربية د. نبيل العربي أمس الثلاثاء في القاهرة الآفاق المستقبلية للتعامل مع تطورات الأزمة السورية، خاصة بعد فشل جولتي المفاوضات في جنيف بين الحكومة والمعارضة. وذكر مصدر مسؤول بالأمانة العامة أن اللقاء ركز على كيفية تنفيذ قرار مجلس الجامعة العربية في اجتماعه يوم الأحد الماضي على مستوى وزراء الخارجية فيما يتعلق بمشاركة الائتلاف بوفد في القمة العربية المرتقبة بالكويت في 25 مارس الجاري والمتطلبات الواجب على المعارضة اتخاذها لشغل مقعد سورية في الجامعة العربية في ضوء ترحيب قمة الدوحة بشغل الائتلاف لمقعد سورية في الجامعة العربية والاعتراف به ممثلاً شرعيًا للشعب السوري مع الأخذ في الاعتبار تحفظات كل من الجزائر والعراق ونأي لبنان بنفسه عن هذا الموضوع. وكان الوزاري العربي الأخير قد كلف الجامعة العربية بمواصلة مشاوراتها مع الائتلاف بشأن مقعد سورية في الجامعة وذلك طبقاً لإحكام الميثاق واللوائح الداخلية للمجلس وعرض نتائج تلك المشاورات على الدورة المقبلة لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري وأن يتم الاتفاق في الفترة الراهنة على دعوة رئيس الائتلاف للتحدث أمام قمة الكويت المقررة يومي 25 و26الشهر الجاري.

إلى ذلك حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في تقرير لها نشر أمس الثلاثاء من معاناة الأطفال السوريين وعائلاتهم العالقين في المناطق الخاضعة للحصار على مدى شهور طويلة، مشيرة إلى أن هؤلاء الأطفال ينقطعون عن الإغاثة ويعيشون بين دمار المباني ويعانون للحصول على الطعام. وبينت اليونيسف أن معدل الضحايا من الأطفال كان أعلى معدل سجل في أي صراع وقع في المنطقة في الآونة الأخيرة. وأشارت إلى أن مالا يقل عن عشرة آلاف طفل قتلوا في الحرب السورية . ولفت التقرير الانتباه إلى أنه تم تجنيد أطفال صغار في سن12عاماً لدعم القتال بعضهم في معارك فعلية وآخرون للعمل كمرشدين أو حراس أو مهربي سلاح.

ميدانياً اعدم تنظيم ما يسمى (الدولة الإسلامية في العراق والشام) (داعش) أمس 22 شخصا بينهم 12 من المعارضة اثر سيطرتهم على منطقة في ريف مدينة جرابلس في شمال سورية بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأكد مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس بأن عناصر (داعش) اعدموا 22 شخصاً بالرصاص والسلاح الأبيض اثر سيطرتهم أمس على منطقة الشيوخ في ريف مدينة جرابلس قرب الحدود التركية. واشار إلى أن القتلى هم 12 من المعارضة على و10 رجال آخرين لم يعرف ما إذا كانوا يحملون السلاح.

موضوعات أخرى