Wednesday 12/03/2014 Issue 15140 الاربعاء 11 جمادى الأول 1435 العدد

أنصار الصدر يتظاهرون ضد المالكي في عدد من المحافظات العراقية

بغداد - نصير النقيب:

قدَّم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر شكره لأنصاره الذين تظاهروا ضد تصريحات رئيس الحكومة نوري المالكي، التي أكد فيها أن «الصدر حديث على العملية السياسية، ولا يعرف شيئاً عن الدستور»، وعد التظاهرات جواباً كافياً على تلك التصريحات، وشدد على ضرورة «المشاركة الفاعلة في تظاهرات يوم المظلوم العالمي»، ودعا إلى المشاركة في الانتخابات البرلمانية وانتخاب «المخلص والنزيه».

وقال المكتب الخاص للصدر في بيان له إن «المكتب الخاص لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يتشرف بنقل أسمى آيات الشكر والتقدير من قِبل الصدر إلى الجماهير المؤمنة التي سجلت موقفها الشرعي والأخلاقي والوطني من خلال المشاركة في التظاهرات الحاشدة التي انطلقت في محافظات العراق، والتي شجبت واستنكرت التطاول الذي صدر من رئيس الوزراء نوري المالكي على مقتدى الصدر».

وأضاف المكتب الخاص «نوصي جميع الإخوة المؤمنين بالحفاظ على المبادئ والقيم الإسلامية والأخلاقية والوطنية، والتمسك بالوحدة ونبذ الفرقة والعنف، وعدم السماح للمغرضين بالاستفادة من صوت الحق الذي ارتفع اليوم وصدحت به حناجر المخلصين، ونؤكد عدم الانجرار إلى مواقف متشنجة تضر بالصالح العام، وأن التظاهرات كانت جواباً كافياً ووافياً لتسجيل هذا الموقف المشرف».

وشدد المكتب على ضرورة «المشاركة الفاعلة في تظاهرات يوم المظلوم العالمي، التي ستكون محطة أخرى للوقوف مع المظلومين وشجب الظلم والديكتاتورية.

وإننا نؤكد توجيهات الصدر بضرورة المشاركة الفاعلة بانتخابات مجلس النواب المقبلة والتصويت للمرشح الكفء والمخلص والنزيه»، ورأى في الوقت ذاته أن «عدم المشاركة سيكون سبباً في استمرار الفساد والظلم والديكتاتورية في بلدنا الحبيب».

كما دعا زعيم التيار الصدري أتباعه من المتظاهرين المحتجين على تصريحات رئيس الوزراء نوري المالكي إلى التمسك بالوحدة ونبذ العنف، مؤكداً عدم الانجرار لمواقف متشنجة تضر بالصالح العام، فيما عد تلك التظاهرات «جواباً كافياً وافياً».

وأوضح المكتب أن «التوصيات هي إلى جميع الإخوة المؤمنين بأن يحافظوا على المبادئ والقيم الإسلامية والأخلاقية والوطنية، والتمسك بالوحدة ونبذ الفرقة والعنف، وعدم السماح للمغرضين بالاستفادة من صوت الحق الذي ارتفع اليوم، وصدحت به حناجر المخلصين».

وشدد المكتب على «ضرورة عدم الانجرار إلى مواقف متشنجة تضر بالصالح العام»، لافتاً إلى أن «التظاهرات التي حدثت كانت جواباً كافياً ووافياً لتسجيل هذا الموقف المشرف».

موضوعات أخرى