Wednesday 12/03/2014 Issue 15140 الاربعاء 11 جمادى الأول 1435 العدد

خلال اللقاء الدوري لسموه

أمير منطقة الرياض يستقبل العلماء وأصحاب المعالي وعدداً من المسؤولين

الجزيرة - متابعة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض في قصر الحكم أمس أصحاب الفضيلة العلماء وأصحاب المعالي وعدداً من المسؤولين وجمعاً من أهالي منطقة الرياض.

كلمة سمو الأمير خالد بن بندر

في بداية الاستقبال استمع الجميع إلى كلمة من سمو أمير منطقة الرياض استهلها بالحمد والثناء لله عز وجل وقال سموه: في هذا اليوم المبارك أن يعم برحمته جميع أرجاء البلاد وأن يجعل ما نزل إن شاء الله خير وبركة وينفع به المسلمين إن شاء الله.

وفي هذا اليوم المبارك الذي يأتي ما تم في منطقة الرياض وما تبنته إمارة منطقة الرياض وما بذله سمو أخي الأمير تركي المشرف العام على الحملة الوطنية (وطننا أمانة) والتي تم افتتاحها يوم الأحد الماضي والتي أهدافها تنمية الروح الوطنية وحب الوطن الذي أساسه الحب والانتماء إلى ديننا الحنيف وإلى عقيدتنا السمحة، وهذا المنطلق الأساسي والقاعدة الأساسية التي تنطلق منها أبناء هذه البلاد.

وما هذه الحملة الوطنية إلا أن تعود وتطلع النشء الجديد لتأخذ منطقة الرياض على هذا الوطن الغالي علينا جميعا -الوطن المقدس- الذي يحتضن أطهر بقعتين على وجه الأرض (مكة والمدينة).. ونحن أبناء هذه البلاد ننطلق من عقيدتنا الإسلامية ونتشبث ونتمسك بها باتباع ما أمرنا الله به سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح.

وتمنى سموه أن تحقق هذه الحملة ثمارها وتحقق الأهداف المرجوة وأن تبث الروح الوطنية، لأن العالم الآن مضطرب وهناك تيارات عديدة وجهات عديدة لا تريد لهذا الوطن إلا (الشر).. وإذا لم نكن واقفين أمام هذه التيارات كالبنيان المرصوص نتسلح بديننا العظيم ثم بحبنا لوطننا وولائنا والطاعة لولي الأمر الذي أمرنا الله سبحانه وتعالى به هو المانع بإذن الله تعالى أمام هذه التيارات، وأمام من يضمر الشر لهذه البلاد؛ وسوف تعالج هذه الحملة -بإذن الله تعالى-، زيادة الوعي الوطني أمام الجميع، حيث ستبدأ من الأحياء ومن المنازل ومن الحي ومن المدرسة أو الجامع ومن الجامعة من خلال إلقاء محاضرات وطبع نشرات للاطلاع على ما يحتويه هذا الوطن الغالي الذي ننتمي إليه وأن نكون حريصين على وطننا إن شاء الله، وأن تكون وطنيتنا صادقة لخدمة هذا الوطن والحفاظ عليه والحفاظ على مقوماته والحفاظ على منجزاته.. حفظ الله بلادنا وأدام عزها ومجدها.

شباب الأعمال

وتناول سموه في كلمته لقاءه بشباب الأعمال، فقال لقد سعدنا هذا اليوم أن نجتمع مع فئة عزيزة علينا وهم شباب الأعمال وبحضور الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، وهؤلاء الشباب هدفهم الأساسي العمل على خدمة وطنهم وبناء المؤسسات الاقتصادية على بنى أساسية وقواعد ثابتة وصلبة، حيث الأعمال التي تفيد هذا الوطن الغالي.

كما تناول سموه جهود هذه الجمعية وما حظيت به من حكومة خادم الحرمين الشريفين وكذلك مقابلتهم لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- ودعمه لهذه الجمعية ومن ثم احتضانها من قبل سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز حينما كان أميراً لمنطقة الرياض .. وأكد سموه دعم إمارة منطقة الرياض للجنة شباب الأعمال وكافة ما تحتاجه لتواصل مسيرتها وعطاءاتها.

بعد ذلك تحدث الشيخ عبدالعزيز الحميد رئيس محكمة الاستئناف متحدثاً عن الحملة الوطنية (وطننا أمانة) وقال إن لها منطلقات شرعية في الكتاب والسنة وكذلك أهمية هذه الحملة .. وأمور أخرى تناولها الشيخ الحميد عن هذه الحملة.

موضوعات أخرى