Wednesday 12/03/2014 Issue 15140 الاربعاء 11 جمادى الأول 1435 العدد

نائب أمير منطقة الرياض يُدشن فعاليات الحملة الشاملة لتعزيز القيم الوطنية في الخرج

الجزيرة - واس:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض مساء أمس الأول فعاليات الحملة الشاملة لتعزيز القيم الوطنية في الخرج تحت شعار «وطننا أمانة»، وذلك في ساحة الاحتفالات بحي العزيزية وسط مدينة السيح.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي المستشار الخاص والمشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض سحمي بن شويمي بن فويز، ووكيل إمارة منطقة الرياض عبدالله بن مجدوع القرني، ومحافظ الخرج شبيلي بن مجدوع آل مجدوع، ووكلاء إمارة منطقة الرياض، وعدد من أهالي محافظة الخرج.

وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى محافظ الخرج كلمة رحب فيها بسمو نائب أمير منطقة الرياض والحضور، مبيناً أن هذا الوطن أمانة تسلمناها من أجدادنا، ويجب علينا أن نسلمها إلى أبنائنا ونعلمهم على المحافظة عليها بأرواحهم ودمائهم، مشيداً بما تحمله هذه الحملة من رسالة تهدف تعزيز حب الوطن ونبذ الفرقة والتحزب والتمسك بكتاب الله ودين نبيه - صلى الله عليه وسلم-.

إثر ذلك ألقى رئيس كتابة العدل بمحافظة الخرج الشيخ عبدالله الدهيمي كلمة أكد فيها أن الأمن والأمان الذي ننعم به في هذه البلاد المباركة يتطلب منا الشكر بالقول والفعل، مبيناً أن من أسباب توفير الأمن والأيمان بدين الإسلام وإصلاح العقيدة وإقامة حدود الله هو طاعة الله وطاعة رسوله المصطفى - صلى الله عليه وسلم -، وطاعة ولي الأمر واجتماع الكلمة عليه وعدم الخروج عليه.

بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية، ثم قدم عدد من طلاب جامعة الأمير سلمان أوبريت، وشاهد سموه والحضور عدداً من الفلكلورات الشعبية التي قدمتها الفرق، كما شارك الأمير تركي بن عبدالله في العرضة السعودية.

يذكر أن الحملة تهدف إلى تعزيز القيم الوطنية بمفهومها الشامل لدى المجتمع، ومنها تكريس حب الوطن، وتغليب السلوكيات الإيجابية، والبحث عن سبل تفعيل دور المؤسسات في بناء منظومة القيم الوطنية، وتعزيز قيم الانتماء لدى النشء، وحفز المبدعين وتطوير قدراتهم، وتعزيز قيم التفوق والطموح، والإسهام في الأعمال التطوعية، والمحافظة على الممتلكات العامة.

وتضمنت فعاليات الحملة العديد من البرامج والنشاطات التوعوية التي استهدفت أفراد المجتمع كافة، وتركز على فئة الشباب سعياً لتعزيز القيم الوطنية وترسيخها في عقول الناشئة في الكليات والمعاهد ومدارس التعليم العام في مدن وقرى الخرج، بمشاركة مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص، من خلال إقامة سلسة من المحاضرات والندوات والأمسيات الثقافية والشعرية حول تعزيز القيم الوطنية.

كما تضمنت الفعاليات إجراء مسابقات تتحدث عن القيمة الوطنية يُشارك فيها الطلاب والطالبات والناشئة عموما، وتنظيم معارض مفتوحة للجماهير تحمل شعار الحملة يتم من خلالها عرض أفلام توعوية عن القيم الوطنية وتوزيع مختلف المطبوعات التي تسهم في تعزيز تلك القيم، وكذلك إقامة ورش عمل حول دور المواطن السعودي في تعزيز تلك القيم يشارك فيها عدد من المختصين والأكاديميين والمثقفين داخل المؤسسات الاجتماعية والتعليمية بجانب إقامة أنشطة ثقافية للأطفال تخاطب عقولهم ووجدانهم.

موضوعات أخرى