Friday 14/03/2014 Issue 15142 الجمعة 13 جمادى الأول 1435 العدد

عدت الاستقرار في أفغانستان مهماً للأمن الإقليمي

باكستان تؤكد أن علاقاتها مع الهند في تحسن مستمر

إسلام آباد - واس:

أكدت باكستان أن علاقاتها الثنائية مع جارتها الهند في تحسن مستمر لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة. وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية تسنيم أسلم في الإيجاز الصحفي الأسبوعي للوزارة في إسلام آباد اليوم أن العلاقات التجارية بين باكستان والهند في تطور مستمر، وأنه من المتوقع أن يتوصل البلدان قريبًا إلى اتفاقية تضمن وصول منتجاتهما التجارية إلى أسواق بعضهما البعض دون توقف.

وأوضحت أن باكستان قررت توسيع نطاق حوارها الإستراتيجي مع الولايات المتحدة الأمريكية ليشمل جميع مجالات التعاون الثنائي القائم بين البلدين.

وحول زيارة مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشئون الخارجية والأمن القومي سرتاج عزيز إلى بريطانيا، أوضحت أن عزيز أجرى سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين البريطانيين ضمن مراجعة الحوار الإستراتيجي القائم بين باكستان والمملكة المتحدة، مبينة أن الجانب البريطاني أشاد بالجهود التي اتخذتها الحكومة الباكستانية للقضاء على الإرهاب الداخلي في باكستان.. وأضافت أن الحكومة الباكستانية تركز حاليًا على توسيع نقاط التعاون التجاري والاقتصادي مع مختلف الدول الإسلامية. في غضون ذلك عدت باكستان الاستقرار في أفغانستان مهم بالنسبة للأمن والاستقرار الإقليمي على المدى البعيد. وأوضح مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشئون الخارجية والأمن القومي سرتاج عزيز في تصريحات صحفية أدلى بها في لندن اليوم أن باكستان ملتزمة بدعم المصالحة الوطنية في أفغانستان. وبيّن أن الاستقرار في باكستان واستقرار المنطقة مرتبط بالاستقرار الدائم في أفغانستان. وأكد عزيز أن حكومة بلاده تعمل على إنهاء التوتر الأمني الداخلي من خلال الحوار السياسي مع حركة طالبان باكستان.

موضوعات أخرى