Friday 14/03/2014 Issue 15142 الجمعة 13 جمادى الأول 1435 العدد

دعوة لدعم تجربة مطار الأحساء في التحول الدولي

الأحساء - عايض العرجاني:

أكّد رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء صالح العفالق على أهمية مساهمة وشراكة جميع فئات وشرائح ومكونات المجتمع الأحسائي في دعم تجربة التشغيل الدولي لمطار الأحساء، مهيباً بالقطاعات الحكومية المعنية كافة، ورجال الأعمال، وشركات الطيران، ووكالات السفر والسياحة بالمنطقة لمضاعفة جهودها من أجل التفاعل والترويج للرحلات الدولية بالمطار والنظر في مضاعفة أعداد الرحلات وتقديم المزيد من برامج الحوافز والتسهيلات.

جاء ذلك ضمن اجتماع الطاولة المستديرة بعنوان (مطار الأحساء.. الواقع والتطلعات) الذي نظّمته غرفة الأحساء مساء يوم أمس الأول بمقر الغرفة، واستضاف عدداً كبيراً من المسؤولين ومديري الدوائر الحكومية ورؤساء الشركات والمؤسسات وممثلي شركات الطيران ووكلاء السفر والسياحة والإعلاميين.

وأوضح العفالق أنه بناءً على موافقة الهيئة العامة للطيران المدني في منح شركتي (القطرية) و(فلاي دبي) حق التشغيل الدولي من وإلى الأحساء يكون عدد شركات الطيران الدولية التي تسيّر رحلاتها من وإلى مطار الأحساء الدولي قد ارتفع إلى ثلاث شركات تسيّر رحلاتها إلى كل من دبي والشارقة والدوحة، ما عكس اهتمام شركات الطيران الدولي بالدخول إلى سوق النقل الجوي بالأحساء، التي تشهد حراكاً ونمواً كبيراً.

موضوعات أخرى