Friday 14/03/2014 Issue 15142 الجمعة 13 جمادى الأول 1435 العدد

باعشن: تراجع الأنشطة الاقتصادية المحظورة على المرأة من 70 إلى 25 نشاطاً

أبها - عبدالله الهاجري:

استضافت غرفة أبها ممثلة بمركز سيدات الأعمال وفداً نسائياً مكوناً من 30 طالبة ومشرفة من كلية الأعمال والتكنولوجيا بجدة برئاسة عميدة الكلية الدكتورة نادية باعشن. وقد شملت الزيارة جولة سياحية لأهم المعالم السياحية , والحضارية في منطقة عسير.

وقالت الدكتورة باعشن إن المرأة عملت خلال الفترة الماضية على تقليص قائمة الأنشطة المحظورة عليها من 70 إلى 25 نشاطا، مؤكدة أنها مرت في محطات صعبة لتحقق انتصارات في مجال الاقتصاد ومنها، الدخول في عضوية مجلس إدارة غرفة جدة , الحصول على فرصة للتصويت والترشيح لعضوية مجلس الإدارة, وتأسيس مركز السيدة بنت خويلد. وشددت باعشن على ضرورة معرفة المرأة بحقوقها حتى تستطيع أن تحصل عليها وحتى تتمكن من الوصول إلى موقع اتخاذ القرار مؤكدة أنها تطمح إلى إيجاد وزراه لشؤون المرأة تترأسها وزيرة سعودية تقوم على كل ما يهم المرأة والأسرة, والطفل. ودعت الى تهيئة المناخ الاقتصادي في المملكة ليكون جاذبا للاستثمارات النسائية.

ومن جهته بين رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها المهندس عبدالله المبطي أن الغرفة حرصت على تنفيذ فعالية خاصة تكون عبارة عن احتفائية بالمرأة في يومها العالمي بما يؤكد سعي الغرفة لدعم توجهات المرأة في المنطقة, وتعزيز تواجدها في كافة المجالات, ومنحها فرصة المشاركة والحصول على حقوقها الاجتماعية, والاستثمارية وقد استضافت الدكتورة نادية باعشن باعتبارها من أهم الشخصيات الاقتصادية في المملكة والتي قدمت الكثير من المبادرات في هذه المجال. وأشار المبطي إلى أن هذه الفعاليات تأتي في إطار سعي الغرفة لدعم كافة البرامج التي تحقق الوعي الثقافي للمرأة, وتمنح المرأة في منطقة عسير فرصة المشاركة في الفعاليات العالمية والمحلية وأن يكون لها كلمتها في مثل هذه المناسبات.

موضوعات أخرى