Friday 14/03/2014 Issue 15142 الجمعة 13 جمادى الأول 1435 العدد

الأمير الوليد يلتقي بوفد اقتصادي من مملكة السويد

الجزيرة - الرياض:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، بمكتب سموه بالرياض الأستاذ خالد الجفالي، نائب الرئيس وشريك تنفيذي لشركة إبراهيم الجفالي وإخوانه ووفد من مملكة السويد تضمن كل من السيد ماركس والنبرج، رئيس مجلس إدارة البنك الاسكندنافي (SEB) وSAAB AB وAB Electrolux، والسيد هانز بستبرج، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إريكسون، والسيد توم جونستون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إس كي إف، والسيد بيي إميلسون، الرئيس التنفيذي لكريب وغافن أندرسن والمؤسس والرئيس التنفيذي لكونسكابسكولن للتعليم، والسيد هانز سترابرج، نائب رئيس مجلس الإدارة لأطلس كوبكو وعضو مجلس الإدارة للاستثمار في ستورا إنسو، ورئيس مجلس إدارة روكستك في الأوركيد لجراحة العظام، والسيد كيث ماكلوكلين، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إلكترولوكس، والسيد كوني جونسون، الشريك ورئيس المجلس لشركة أي كيو تي (EQT) والسيد مايكل تريشاو، رئيس مجلس إدارة شركة يونيليفر، والسيد هاكان بوشكي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة SAAB، الأستاذ ماغنس تشولتز، كبير مستشارين رئيس مجلس إدارة مؤسسة والنبرق.

كما حضر اللقاء كل من الأستاذة هبه فطاني، المديرة التنفيذية الأولى لإدارة العلاقات والإعلام، والأستاذ محمد المجددي، المدير التنفيذي الأول لمكتب سمو رئيس مجلس الإدارة والدكتورة نهلة ناصر العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة.

وفي بداية اللقاء، شكر الوفد الأمير الوليد على استقبالهم ولإتاحة الفرصة لهم للقاء بسموه. وتبادلوا بعض المواضيع العامة ذات الاهتمام المشترك بين البلدين. كما دارت أحاديث ودية ونقاش في العديد من المواضيع المحلية والإقليمية بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي العالمي إضافة إلى مواضيع استثمارية.

وقد أشار الأمير الوليد إلى أن هذه الزيارة تعكس متانة العلاقات الثنائية الاقتصادية بين البلدين وستشجع على الشراكات التجارية في المستقبل. ففي 2013م، تقلد لأمير الوليد وسام بادن باول الكشفية الأعلى وتسلم سموه شارة جماعة بادن باول الكشفية من قبل جلالة الملك كارل جوستاف السادس عشر ملك مملكة السويد والرئيس الفخري للصندوق الكشفي العالمي World Scout Foundation في حفل أقيم في فندق فور سيزونز (دي بيرج) في مدينة جنيف.

وفي بداية الحفل، عبر جلالة الملك عن شكره للأمير الوليد لجهوده الجبارة في الهام 34 مليون شاب وشابة من الكشافة في 161 دولة حول العالم وعلى جهوده في خدمة الإنسان في كافة المجالات عبر مؤسسات الأمير الوليد الخيرية والانسانية.

وبدوره أثنى الأمير الوليد على جهود جلالة الملك الإنسانية في تنمية المجتمعات من خلال الصندوق الكشفي العالمي World Scout Foundation. وخلال الحفل تناول الطرفان عدداً من المواضيع الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية. هذا وقد أثنى كل من السيد سيجفريد ويزر، رئيس مجلس إدارة الصندوق الكشفي العالمي World Scout Foundation والسيد جون جيجن، مدير الصندوق الكشفي العالمي World Scout Foundation لما يقوم به سموه إقليمياً ودولياً. هذا، وقد اختار الصندوق الكشفي العالمي World Scout Foundation أن يسمي الأمير الوليد المدشن الأول لجماعة بادن باول الكشفية Baden Powell Circle والعضو رقم (1) فيها، لدعمه للقيادات الشابة في المنظمة العالمية للحركة الكشفية. وفي عام 2008م، استقبل جلالة ملك السويد سمو الأمير الوليد في قصر الضيافة في الرياض حيث قلد الأمير الوليد قلادة زمالة بادن باول الكشفية.

وفي عام 2009م، استقبل الأمير الوليد بمكتب سموه بالرياض السيد السيد جون جوجيجان، مدير «الصندوق الكشفي العالمي World Scout Foundation».

موضوعات أخرى