Saturday 15/03/2014 Issue 15143 السبت 14 جمادى الأول 1435 العدد

في معهد حرس الحدود بالرياض

اللواء الزهراني يرعى تخريج 225 فرداً من منسوبي مكافحة المخدرات

الجزيرة - سعود الهذلي:

رعى المدير العام لمكافحة المخدرات اللواء أحمد بن سعدي الزهراني، بحضور مدير الإدارة العام للتدريب بحرس الحدود اللواء الدكتور عبدالعزيز بن سعيد الأسمري وعدد من منسوبي القطاعات الأمنية، مساء يوم الاثنين الماضي، حفل تخريج دورة الفرد الأساسي لمنسوبي المديرية العامة لمكافحة المخدرات رقم (2)، البالغ عددهم (225) فرداً، وذلك بمعهد حرس الحدود بالرياض.

وقد شاهد الجميع قبل بدء الحفل مهارات الطلبة في ميدان الرماية؛ إذ قدم مجموعة من الطلبة مهارات متنوعة في الرماية على أهداف شديدة الصعوبة، الهدف منها تعويد المتدرب على تحديد الهدف بكل دقة.

ثم بعد ذلك توجه الجميع إلى منصة الحفل الرئيسي، وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية قدمها رئيس قسم الشؤون العامة بالمعهد النقيب عصام بن صالح الشبل. بعد ذلك تُليت آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى قائد معهد حرس الحدود بالرياض العقيد الركن سلطان بن سعود العنزي كلمة، أثنى من خلالها على الجهود الكبيرة التي يقدمها المسؤولون بالمديرية العامة لحرس الحدود، وعلى رأسهم معالي الفريق الركن زميم السواط، لهذا المعهد حتى ارتقى إلى أعلى المستويات في جميع المجالات التدريبية والعملية. ورغم تواصل الدورات على مدار السنة إلا أن معهد حرس الحدود استطاع أن يتميز بانعقاد الدورات وقوة وجودها الميداني والعملي. وأكد العقيد العنزي أن المعهد يضم نخبة من الكوادر التدريبية المؤهلة علمياً وعملياً؛ وهذا ما ساهم في نجاح كل دورة تعقد بهذا المعهد.

بعد ذلك أُلقيت كلمة الخريجين، تلاها قصيدة شعرية، ألقاها أحد الطلبة الخريجين، ثم بدأ العرض العسكري الذي تخلله تشكيلات هندسية وتداخلات مهارية ورسم لوحة فنية برقم طوارئ حرس الحدود 994 ورقم طوارئ مكافحة المخدرات 995. بعدها أدى الخريجون القسم، ثم تم إعلان نتائج أوائل الدورة والمتميزين، وتم تكريم عدد من منسوبي المعهد والمتعاونيين.

وفي نهاية الحفل ألقى المدير العام لمكافحة المخدرات كلمة، ذكر فيها أننا اليوم تشرفنا بتخريج الدفعة الرابعة من مكرمة خادم الحرمين الشريفين، التي تمثلت في دعم القطاعات الأمنية بوظائف عسكرية لمواكبة التطورات التي تشهدها قطاعات الدولة الأمنية «وهذه الدورة التي أحتفل فيها مع أبنائي الخريجين هي الدورة الثانية التي تم عقدها بمعهد حرس الحدود بالرياض وفق برامج تدريبية مجدولة، وذلك بتوجيه من معالي المدير العام لحرس الحدود الفريق الركن زميم السواط، الذي سخر جميع إمكانيات حرس الحدود لخدمة قطاع مكافحة المخدرات».

كما ذكر اللواء الزهراني أنه يجب علينا الإشادة بالدور الريادي الذي يقوم به التدريب بحرس الحدود بمتابعة مستمرة من أخي سعادة اللواء الدكتور عبدالعزيز بن سعيد الأسمري، يشاركه في ذلك نخبة مميزة من الضباط وصف الضباط والجنود.

وفي ختام كلمته هنأ أبناءه الطلبة الخريجين، وأوصاهم بتقوى الله - عز وجل - في السر والعلن؛ فغداً سيبدؤون مرحلة جديدة في خدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم.

بعد ذلك تم تبادل الهدايا والدروع التذكارية التي تعزز التعاون المشترك والدائم بين القطاعات الأمنية.

موضوعات أخرى