Saturday 15/03/2014 Issue 15143 السبت 14 جمادى الأول 1435 العدد

سموه يجتمع مع رئيس الوزراء الصيني ويبحثان آفاق التعاون ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية

ولي العهد: سياسة المملكة تدعو للسلم والاستقرار في جميع أنحاء العالم

الجزيرة - واس:

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أمس مع دولة رئيس الوزراء الصيني لي كيغ لانغ، وذلك في قصر رئاسة مجلس الدولة في العاصمة الصينية بكين.

وفي بداية الاجتماع رحّب دولة رئيس الوزراء الصيني بسمو ولي العهد في زيارته الحالية للصين، مشيراً إلى أن المملكة تعد أكبر شريك تجاري للصين في غرب آسيا وإفريقيا. وتطلع رئيس الوزراء الصيني إلى أن تسهم الزيارة الحالية لسمو ولي العهد في إضافة حيوية جديدة للعلاقات والتعاون بين المملكة والصين.

وعبَّر سمو ولي العهد من جهته عن سعادته بزيارة الصين، وحرص المملكة على التعاون بين البلدَين في المجالات كافة، بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين. ونقل سمو ولي العهد تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لدولته، مؤكداً أن سياسة المملكة تدعو للسلم والاستقرار في جميع أنحاء العالم.

وجرى خلال الاجتماع بحث آفاق التعاون القائم بين المملكة والصين، بما يعزز ويطور العلاقات بين البلدين في المجالات كافة، إضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه ومعالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ومعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ومعالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ومعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني ومعالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى بكين يحيى بن عبدالكريم الزيد وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة الصينية.

موضوعات أخرى