Sunday 16/03/2014 Issue 15144 الأحد 15 جمادى الأول 1435 العدد

عن طريق مجلة بروجكت فاينانس البريطانية

«زين السعودية» تفوز بصفقة العام 2013 في الشرق الأوسط

الجزيرة - الرياض:

أعلنت مجموعة زين شركة «زين السعوديَّة» فوزها بجائزة صفقة العام 2013 لمنطقة الشرق الأوسط بعد إتمامها لصفقتين، المرابحة بقيمة 8.63 بليون ريال سعودي (2.3 بليون دولار أمريكي)، والثانية بقيمة 2.25 بليون ريال سعودي (600 مليون دولار أمريكي).

وذكرت المجموعة في بيان صحافي أن مجلة «بروجكت فاينانس» الشهيرة - مقرها المملكة المتحدة - منحت الجائزة لشركة «زين السعوديَّة» خلال حفل التكريم الذي أقامته في دبي مؤخرًا، حيث قد نحجت «زين السعوديَّة» في يوليو الماضي في تمديد تاريخ استحقاق عقد المرابحة بقيمة 2.3 مليار دولار أمريكي بشروط مرضية، كما أنها كانت حصلت في يونيو الماضي على قرض بمبلغ 2.25 مليار ريال سعودي (600 مليون دولار أمريكي) وذلك بغرض استخدامه في عمليات التمويل.

وقال السيد سكوت جيجنهايمر الرئيس التنفيذي في مجموعة زين في تعليقه على هذه الجائزة: «ستظل مجموعة زين ملتزمة تمامًا بدعم عملياتها في المملكة العربيَّة السعوديَّة، ونحن فخورون بأن نرى الشركة تُمنح هذا التكريم لما قامت به من ترتيبات ماليَّة حكيمة».

ومن ناحيته أشاد السيد حسان قباني الرئيس التنفيذي لـ«زين السعوديَّة» بما قدمته الشركة في عام 2013م، مشيرًا إلى أن ما حققته الشركة من إبرام عدد من الصفقات الماليَّة المتميزة التي ساعدت على تحرير التدفُّق النقدي وتحسين الوضع المالي للشركة، مؤكِّدًا في الوقت نفسه أن الخطوات التي اتبعتها الشركة وضعتها في موقف أفضل، حيث بات بإمكان الشركة مواكبة التطوُّرات المستقبلية لشبكة الجيل الرابع، وإطلاق تحسين خدمات المشتركين في الأعوام القادمة.

وبيَّن قباني أن وضعية التدفُّق النقدي في الشركة قد تحسنت كذلك من خلال سماح وزارة الماليَّة السعوديَّة بتأجيل سداد المستحقات الماليَّة وغيرها من الالتزامات لمدة سبع سنوات، مما يسمح بتأجيل دفع مبلغ 1.5 مليار دولار أمريكي إلى وزارة الماليَّة حتَّى العام 2021م.

موضوعات أخرى