Sunday 16/03/2014 Issue 15144 الأحد 15 جمادى الأول 1435 العدد

موبايلي توقع اتفاقية تعاون مشترك مع «بهارتي آيرتل»

الجزيرة - الرياض:

أعلنت شركة موبايلي عن توقيع اتفاقية مع شركة بهارتي آيرتل الهندية، التي تهدف إلى تعاون مشترك بين الشركتين في مجال المشغلين الدوليين لتقديم خدمات الربط البيني وفق عدد من التقنيات المتقدمة مثل MPLS, IPLC وIP .. وستمكّن هذه الاتفاقية الشركتين في تقديم خدماتهما ليس فقط للمشغلين الدوليين وقطاع الأعمال في الدولتين ولكن في عدد من الدول الأخرى حيث تعمل شركة بهارتي في أكثر من 20 دولة في كلِّ من آسيا وإفريقيا، مما يمكّن الشركتين من تقديم خدمات ذات اعتمادية عالية للعديد من القطاعات مثل القطاع الحكومي، البنوك، البيع بالتجزئة والمنشآت الصَّغيرة والمتوسطة.

وتشمل هذه الاتفاقية الفريدة على إمكانية التفعيل الفوري للدوائر الدوليَّة بسرعات عالية تتراوح بين 1 ميجابايت حتَّى 1 جيجابايت بناء على احتياجات المشتركين، مما سيسهم في زيادة تبادل البيانات إقليميًّا ودوليًا.

وتمتلك موبايلي العديد من الاتفاقيات الدوليَّة للربط البيني، الذي يمكّن مشتركيها الذين يمتلكون فروعًا دوليَّة في عدد من الدول من أداء أعمالهم بانسيابية كاملة كما لو كانت داخل المملكة، كما تعتبر موبايلي كذلك أحد المشغلين الدوليين الرئيسين في مجال الكابلات القارية مما يعكس ريادة قطاع الاتِّصالات بالمملكة بشكل عام وموبايلي بشكل خاص.

موضوعات أخرى