Monday 17/03/2014 Issue 15145 الأثنين 16 جمادى الأول 1435 العدد

قبل الطبع

-عمان- توفي طفلان سوريان في ساعة متأخرة من مساء أول أمس السبت جراء حريق شديد شب في بيتهم المتنقل في بلدة الزعتري الواقعة في محافظة المفرق شمال المملكة على مقربة من الحدود السورية، على ما أفاد مصدر في الدفاع المدني.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية عن العقيد نايف النوايسة مدير الدفاع المدني في محافظة المفرق قوله إن «طفلين سوريين لقيا حتفهما في ساعة متأخرة، جراء حريق اندلع في أحد كرفانات اللاجئين السوريين في بلدة الزعتري بالمفرق».

وأوضح أن «الحريق نجم عنه احتراق الطفلين لدرجة التفحم»، مشيراً إلى أن «أسبابه قيد التحقيق لدى الأجهزة الأمنية»... أ ف ب.

**

-كادونا- قال مسؤولان حكوميان محليان أمس الأحد إن مسلحين قتلوا أكثر من مئة شخص في هجوم على ثلاث قرى في وسط نيجيريا. وكثيراً ما تتحول نزاعات قديمة على الأرض وخلافات دينية وعرقية في المنطقة إلى أعمال عنف. وأكدت الشرطة الهجمات التي شنها رعاة من قبيلة الفولاني في وقت متأخر يوم الجمعة لكنها لم تذكر عدداً للقتلى... رويترز.

**

-القاهرة- قال مصدر عسكري مصري إن أجهزة الأمن داهمت بؤراً إرهابية عدة بالشيخ زويد ورفح في شمال سيناء، حيث أسفرت تلك المداهمات عن القبض على «17» عنصراً إرهابياً، وجار فحصهم أمنياً، كما تم تدمير عبوة ناسفة تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية لاستهداف القوات بجوار مستشفى الشيخ زويد، وحرق «6» عشة والتي تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد عناصر الجيش والشرطة، وحرق وتدمير «4» دراجات بخارية دون لوحات معدنية، أو أوراق، إلى جانب تدمير «5» أنفاق بمناطق الشلالفة والحلوات وصلاح الدين... الجزيرة.

**

-بغداد- عقد البرلمان العراقي أمس الأحد جلسة اعتيادية بحضور 164 نائباً من أصل 325 نائباً لمناقشة المواضيع المدرجة في جدول أعماله ومنها القراءة الأولى للموازنة العامة الاتحادية للعراق للعام الحالي.

وقالت مصادر في البرلمان العراقي لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن «نواب التحالف الكردستاني لم يحضروا جلسات البرلمان لأسباب تتعلق بالموازنة العامة الاتحادية، فيما تغيب أعضاء من كتلة متحدون السنية عن الجلسة لأسباب تتعلق بعدم إدراج أحداث الأنبار في جدول أعمال البرلمان»...د ب أ.

موضوعات أخرى