Monday 17/03/2014 Issue 15145 الأثنين 16 جمادى الأول 1435 العدد

إجراء 60 عملية جراحية لمسجلي قوائم الانتظار بعيون جدة

جده - عبدالله الدماس:

نجح الفريق التطوعي في مستشفى العيون بجدة المكون من أكثر 90 طبيباً وفنياً وإدارياً برئاسة مدير المستشفى الدكتور سالم باحطاب، وللمرة الثانية خلال شهرين في إجراء 60 عملية جراحية تطوعية صباح الجمعة وخلال إجازة نهاية الأسبوع الرسمية للمستشفى، شملت 60 مريضاً من المرضى المسجلين على قوائم الانتظار.

وأوضح مدير مستشفى العيون بجدة إنه تم افتتاح 7 غرف عمليات وتجهيزها بالكامل من أجل إجراء هذه العمليات.

مؤكداً باحطاب أن العيادات الخارجية التخصصية بالمستشفى قامت في الوقت نفسه بإجراء الفحوصات الطبية وكشوفات ما قبل إجراء العملية لعدد 60 مريضة تم إجراء العمليات لهن صباح السبت؛ ليصبح مجموع العمليات التي أجريت للمرضى خلال إجازة نهاية هذا الأسبوع 120 عملية جراحية.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تعد استكمالاً للمبادرة التطوعية الناجحة التي قام بها المستشفى قبل شهر، وتضمنت إجراء 60 عملية للمرضى خلال إجازة نهاية الأسبوع في ذلك الوقت وبالتالي يكون الفريق التطوعي بالمستشفى قد أتم إجراء 180 عملية جراحية لمرضى العيون.

واستطرد: إن فريق العمل التطوعي بالمستشفى يهدف من خلال تضحيته بإجازته الرسمية أولاً وأخيراً إلى إرضاء الله سبحانه وتعالى ثم إلى تخفيف معاناة المرضى من طول فترة الانتظار وإجراء العمليات الجراحية نتيجة الضغط الكبير الذي يعاني منه المستشفى من أعداد المرضى والمراجعين، وكشف باحطاب عن مشاركة ثلاثة أطباء متخصصين في العيون في هذا العمل التطوعي، اثنان منهما من صحة منطقة عسير والثالث من صحة المدينة المنورة، عبروا عن رغبتهم في المشاركة لإعجابهم بهذا العمل بعد نجاحه في المرحلة الأولى قبل شهر.

من جانبه وصف مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي باداود، مبادرة مستشفى العيون بأنها مبادرة إنسانية نبيلة وغير مسبوقة.

كما اطمئن على صحة وسلامة المرضى الذين أجريت لهم العمليات خلال لقائه معهم ومع مرافقيهم أثناء زيارته للمستشفى يوم الجمعة واستمع إلى انطباعاتهم عن المستشفى وخدماته.

موضوعات أخرى