Monday 17/03/2014 Issue 15145 الأثنين 16 جمادى الأول 1435 العدد

مسابقة لاختيار منشد الرياض من بين 100 ألف طالب متوسط

الجزيرة – عبدالرحمن اليوسف:

ينظم قسم النشاط الثقافي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض مسابقة مهرجان الإنشاد (منشد الرياض) بين طلاب المرحلة المتوسطة والبالغ عددهم أكثر من مائة ألف طالب.وتم تحديد اخر موعد لرفع اسماء المرشحين يوم الأحد القادم 22/5/1435هـ.

واوضح مدير النشاط الطلابي الأستاذ انور بن عبدالله ابو عباة ان الهدف من إقامة المسابقة اكتشاف مواهب الطلاب في الأداء الصوتي والجسدي المعبرين. وتدريبهم وصقل مواهبهم والعمل على تطويرها، إلى جانب تدريبهم على مواجهة الجمهور والإنشاد أو الحديث أمامهم.

وأشار رئيس النشاط الثقافي الاستاذ عبدالله بن عبدالرحمن الشهري أن المسابقة مخصصة للنشيد الفردي ومفتوحة المواضيع بحيث لا تتعارض مع القيم والآداب التربوية والأخلاقية. مشترطا للمسابقةان يكون الاشتراك بنص واحد للمدرسة في الفرع الفردي يؤديه الطالب المنشد خلال (3-4) دقائق. ويكون باللغة العربية الفصحى. مع الالتزام بالزي الوطني الرسمي أثناء المسابقة. وتجرى المسابقة كمرحلة أولى على مستوى طلاب كل مدرسة على حده، ثم يرفع صاحب المركز الأول على المدرسة إلى قسم النشاط الثقافي في الإدارة العامة على الايميلthkafe35@gmail.com في آخر موعد يوم الأحد القادم22/5/1435هـ، متضمنة (اسم الطالب والمدرسة وجوالي رائد النشاط والطالب).

وأردف بعد ذلك يتم إجراء مسابقة جماهيرية للمشاركات المتميزة على مستوى الإدارة العامة يحدد موعدها لاحقا. وسيتم تحكيم النصوص المرئية وفق درجات محددة لكل معيار من معايير المسابقة ومن أهمها 15 درجات لمناسبة النص 10 درجات لبراعة اللحن، و(15)درجة لجودة الصوت، و(15)درجة لسلامة اللغة، و(10)درجات للمؤثرات الصوتية، و (15)درجة للمظهر العام، و (10) درجة لتمثيل المعنى، و (10)لإتقان الحفظ.

مؤكدا انه سيتم تكريم المدارس الفائزة في مهرجان إنشادي على مستوى الإدارة بعد الانتهاء من المسابقة.

موضوعات أخرى