Monday 17/03/2014 Issue 15145 الأثنين 16 جمادى الأول 1435 العدد

عنيزة تستضيف مخيم أمناء التعليم في المملكة .. أمين عام الوزارة:

هيكلة جديدة ستطبق تدريجيا في السنوات القادمة

الرس - منصور الحمود:

أوضح الأمين العام بوزارة التربية والتعليم الدكتور راشد الغياض، أن الهيكلة الجديدة للوزارة ستطبق تدريجياً من العام القادم لفترة تتراوح من سنتين إلى خمس سنوات، وأن أمانات إدارات التربية ستحتفظ بنفس مهامها الحالية، إلا أنها ستكون بمسميات أقسام وإدارات جديدة، مثل التطوير المهني وقسم لقياس المؤشرات وغيرها، كما أن من أبرز ملامحها ارتباط التعليم الأهلي بمدير التربية والتعليم وتحويل مكاتب التربية إلى مراكز إشراف كالسابق، وسيكون هناك تشكيلات إشرافية جديدة، موضحاً أن الهيكلة مازالت في طور الإعداد بالوزارة ولم تنضج بعد، وستجرى عليها بعض التعديلات. ثم تلا ذلك كلمة لمدير عام المتابعة وقضايا المعلمين بالوزارة يوسف العمران، أوضح خلالها المنهج الجديد لإدارته بالوزارة ومتحدثاً عن بعض القضايا الإدارية الهامة.

جاء ذلك في كلمة للأمين خلال فعاليات اليوم الثاني لمخيم الأمناء بمحافظة عنيزة، في مقر مهرجان قرية الغضا السياحية وحضر المخيم مدير التربية والتعليم بمحافظة الرس الدكتور خليفة المسعود، مدير تعليم عنيزة والمساعد للشؤون المدرسية وأمين تعليم القصيم وأمين تعليم عنيزة وأمين تعليم الرس، بعد ذلك توجه الجميع لمخيم ضيافة بلدية عنيزة حيث بدأت فعاليات المخيم بكلمة لمدير تعليم عنيزة يوسف الرميح، تلا ذلك كلمة للدكتور محمد الطويان، مستشار الأمين العام بالوزارة أوضح خلالها أسباب تنظيم هذا المخيم وفعالياته.

بعد ذلك تم فتح المجال للحضور للمشاركة والنقاش. الجدير ذكره أن فعاليات اليوم الثاني للمخيم حظيت بحضور عدد كبير من مديري التربية والتعليم وأمناء إدارات مناطق ومحافظات المملكة وبعض المسئولين.

موضوعات أخرى