Wednesday 19/03/2014 Issue 15147 الاربعاء 18 جمادى الأول 1435 العدد

بنك الرياض يرعى المؤتمر السادس للالتزام ومكافحة غسل الأموال

يرعى بنك الرياض أعمال المؤتمر السادس للالتزام ومكافحة غسل الأموال، الذي ينظمه المعهد المصرفي التابع لمؤسسة النقد العربي السعودي في مدينة الرياض، يومي 17و 18 من مارس الجاري، بحضور شخصيات اقتصادية عالمية من خبراء اقتصاديين ومستشارين قانونيين ومديرين ورؤساء تنفيذيين لعدد كبير من البنوك والمؤسسات المالية.

وسيناقش المؤتمر أوراق العمل المقدمة من قبل المشاركين عن أهم طرق وأساليب تطوير بيئة العمل المالي العالمي، التي من بينها تفعيل آليات تنفيذية محكمة للتنظيم والرقابة، وتطوير الالتزام بمبدأ حوكمة الشركات والشفافية، وتقييم استراتيجيات إدارة مخاطر العمليات المصرفية، والاطلاع على أساليب مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ومكافحة ظاهرة الاحتيال المالي.

كما سيتم بجانب ذلك مناقشة أهم استراتيجيات زيادة الوعي بتحديات واقع البنية التنظيمية لثقافة الالتزام بالقوانين والتشريعات الصادرة من الهيئات المشرفة على صناعة الخدمات المالية العالمية.

وسيقدم الأستاذ عبد الله النامي نائب رئيس أول - مدير إدارة المخاطر التشغيلية ومراقبة غسل الأموال في بنك الرياض، ورقة عمل بعنوان «هل نحن جاهزون للسيطرة ومواجهة التحدي للحد من المخاطر»، حيث يسلط الضوء فيها على بناء معايير رقابية فاعلة لمراقبة ومكافحة عمليات غسل الأموال ، وكذلك تدعيم وتقوية جسور المشاركة باعتبارها أحد أهم مقومات التعاون بين المؤسسات، كما سيتطرق لمخاطر ازدواجية الإشراف والتنظيم ، وكذلك الاتجاهات المعاكسة للإدراك والقدرة على فهم وفحص المخاطر القادمة من أمريكا وبريطانيا.

وأوضح ثالب الشمراني نائب الرئيس التنفيذي- الرئيس الأول لإدارة المخاطر في بنك الرياض، أن مشاركة البنك كراعٍ ذهبي في هذا المؤتمر العالمي تأتي في إطار اهتمام بنك الرياض بضرورة تعزيز مفهوم مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ومكافحة ظاهرة الاحتيال المالي, بجانب حرصه على ممارسة دوره كبنك رائد في المملكة من خلال دعم أهداف المؤتمر والأطروحات الاقتصادية التي سيشتمل عليها والتي من أهمها طرق وأساليب تفعيل الآليات التنفيذية المحكمة للتنظيم والرقابة، وتطوير الالتزام بمبدأ حوكمة الشركات والشفافية، وتقييم استراتيجيات إدارة مخاطر العمليات المصرفية. ويكتسب ذلك أهمية بالغة للمحافظة على المكتسبات الوطنية والنمو الاقتصادي المستمر.

موضوعات أخرى