Wednesday 19/03/2014 Issue 15147 الاربعاء 18 جمادى الأول 1435 العدد

منتدى في نيويورك لجذب الشركات متوسطة الحجم إلى المملكة

جدة - عبدالله الدماس:

أعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عن تنظيم منتدى في مدينة نيويورك خلال شهر أكتوبر من هذا العام 2014م، بهدف تعريف الشركات الأمريكية متوسطة الحجم بفرص الاستثمار المتوفرة في المدينة الاقتصادية وفي منطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

وقد انطلقت فكرة تنظيم منتدى البحر الأحمر خلال زيارة وزيرة التجارة الأمريكية بيني بريتزكر للمملكة ودعوتها لتعزيز العلاقات الاقتصادية الأمريكية السعودية، وتوسيع فرص الشراكات الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت وزير التجارة الأمريكية بيني بريتزكر: تعي الشركات الأمريكية الحجم الهائل للفرص في منطقة الخليج، وأوضحت أنها حالياً ترأس وفداً يضم 21 شركة أمريكية، و عندما تدخل الشركات الأمريكية إلى أسواق جديدة.

من جهته قال فهد الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية: نتطلع إلى إقامة هذا المنتدى بنجاح وتقديم الفرص القادرة على قيادة الاستثمار في المنطقة، فمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بما لديها من مزايا تنافسية، مع وجود ميناء متطور، ومصانع وشركات عالمية، قادرة على استقطاب الشركات الأمريكية متوسطة الحجم للدخول إلى الأسواق الناشئة في منطقة الشرق الأوسط بنجاح».

وتابع الرشيد «لقد شهدنا في السابق قدرة المدينة على توفير بيئة مناسبة لعدد من الشركات الأمريكية و العالمية الكبيرة.

موضوعات أخرى