Wednesday 19/03/2014 Issue 15147 الاربعاء 18 جمادى الأول 1435 العدد

سمو وزير الخارجية يقلد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي السابق وشاح الملك عبدالعزيز

الجزيرة - واس:

قلد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أمس، معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي السابق البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي وشاح الملك عبدالعزيز من الطبقة الثانية ، تقديراً لجهوده خلال فترة عمله بالمنظمة . جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي أقيم اليوم بوزارة الخارجية بالرياض ، لمعالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي السابق ، تقديراً لجهوده الطيبة في سبيل تعزيز ودعم أواصر الأخوة والتضامن بين الدول الأعضاء .

وأشاد سمو وزير الخارجية في كلمته خلال الحفل بالجهود التي بذلها أوغلي في سبيل تعزيز المصالح المشتركة بين الدول الأعضاء ، داعياً الله عز وجل التوفيق للرئيس الجديد ، وأن يجعله خير خلف لخير سلف .

من جهته أعرب أوغلي عن شكره وامتنانه على هذا التكريم , وأثنى على الدعم الكبير الذي تلقاه من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين خلال فترة أدائه لمهمته, الأمر الذي أسهم بشكل كبير في إنجاح المهام والمقاصد للمنظمة وتسهيل عملها في خدمة قضايا الأمة الإسلامية .

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية ، وصاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن محمد بن سعود الكبير وكيل وزارة الخارجية للعلاقات متعددة الأطراف ، ومعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العَسّاف ، ومعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني ، ومعالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الأستاذ إياد بن أمين مدني ، ومعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني ، وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم عزام بن عبدالكريم القين ، وسفراء الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي ، وعدد من مسؤولي وزارة الخارجية .

موضوعات أخرى