Thursday 20/03/2014 Issue 15148 الخميس 19 جمادى الأول 1435 العدد

درس تطبيقي بإستراتيجية التعلم النشط في مدارس المنهاج

قدمت الأستاذة سارة البراك معلمة مادة الرياضيات بالقسم الابتدائي بمدارس المنهاج قسم البنات درسًا نموذجيًا بعنوان( القسمة على العدد 5) مستخدمة إستراتيجية التعلم النشط والفعال .

وأبدت المعلمة قدرة كبيرة على تنويع مصادر التعلم والدمج بين أكثر الاستراتيجيات والطرائق التدريسية تقدمًا. وكان لتميز الطالبات وتفاعلهن مع المعلمة وقدرتهن على الاستيعاب دورًا فعالا في إنجاح التجربة .

وتم تقديم الدرس في قاعات فصول الصف الثالث الابتدائي بمدارس المنهاج / بنات بحضور سعادة الأستاذة نورة الكنعان مديرة مكتب التربية والتعليم بالشفا والأستاذة جميلة الغامدي مساعدة مديرة مكتب التربية والتعليم بالشفا لشؤون الطالبات والأستاذة منى العيفان منسقة التعليم النشط بالمكتب ونخبة متميزة من معلمات مادة الرياضيات بالمدارس الحكومية والأهلية التابعة لمكتب الجنوب.

وقد لاقى النشاط إعجابًا شديدًا من قبل الحاضرين وتمثل ذلك في كلمة الأستاذة نورة الكنعان التي أثنت فيها على ما يبذل من جهود تربوية وتعليمية داخل المدارس كما تفضلت بتقديم شهادة تقدير للمعلمة على أدائها المتميز .

ووعدت مديرة القسم الابتدائي بالمدارس بتقديم المزيد من الدروس التطبيقية في المواد المختلفة وتبادل الخبرات بين معلمات المدارس وغيرهن من معلمات المدارس الأخرى.

موضوعات أخرى