Thursday 20/03/2014 Issue 15148 الخميس 19 جمادى الأول 1435 العدد

بعد تأجيل قضية حله

اتحاد الكرة المصري يهدّد التليفزيون بفسخ عقد بيع الدوري العام

القاهرة – مكتب الجزيرة – طارق محيي:

هدَّد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري برئاسة جمال علام بفسخ العقد المبرم مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون «ماسبيرو» لبث مباريات بطولة الدورى الممتاز للموسم الحالي 2013 - 2014، بسبب تأخر «ماسبيرو» في سداد القسط الثاني من مستحقات شراء حقوق البطولة والبالغ 17.5 مليون جنيه.

وقال أنور صالح، مدير التعاقدات والتسويق باتحاد الكرة إن مسؤولي الجبلاية كلفوه بتجهيز خطاب رسمي ليتم إرساله اليوم الخميس إلى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون عصام الأمير، ليبلغه فيه بفسخ العقد رسميًا بسبب تأخر «ماسبيرو» في سداد القسط الثاني الذي كان مقررًا سداده قبل انطلاق بطولة الدور الثاني للدوري يوم 9 مارس الجاري.

وكانت لجنة أندية الدوري الممتاز برئاسة كمال درويش قد أبلغت جمال علام رئيس اتحاد الكرة باستيائها رسمياً وتأجيل اجتماعها للمرة الثانية على التوالي، بسبب من تجاهل التليفزيون تسديد المستحقات في موعدها المحدد، وعدم وقوف اتحاد الكرة بجوار الأندية في الحصول على مستحقاتهم، ونقل كمال درويش لمسؤولي الجبلاية تهديد الأندية بمنع الكاميرات من دخول الاستادات لنقل مباريات الدوري في حالة عدم وصول المستحقات نهاية الأسبوع الجاري.

من ناحية أخرى قرّرت محكمة القضاء الإداري، تأجيل قضية حل مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، إلى جلسة 6 مايو المقبل، للنظر والاطلاع على أوراق القضية.

يذكر أن كرم كردي وماجدة الهلباوي وهيرماس رضوان، المرشحين السابقين لانتخابات الجبلاية، قد تقدموا بدعوة قضائية لحل مجلس الإدارة، بداعي بطلان الانتخابات التي أجريت في 2012 .

موضوعات أخرى