Thursday 27/03/2014 Issue 15155 الخميس 26 جمادى الأول 1435 العدد

«العربية للعود» تستحوذ على نصيب الأسد من جوائز «أوسكار العطور» 2013 بـ 5 جوائز

جوائز أوسكار العطور «متجر التجزئة للعام» و«عطري المفضّل للعام» أكَّدت تبوء «العربية للعود» العلامة التجارية الأولى إقليمياً والحادية عشرة عالمياً في عالم العطور الفاخرة

حققت «الشركة العربية للعود» سبقاً فريداً باستحواذها على نصيب الأسد من جوائز «فيفي آرابيا للعطور 2013»، الحدث المعروف بـ«أوسكار العطور» الذي نظّمته مؤخراً «الهيئة العربية للعطور» في إمارة دبي لتكريم أبرز الشركات الإقليمية المتخصصة في صناعة العطور.

وفازت العربية بـ5 جوائز من أصل 14 جائزة، تنوّعت بين جائزة «متجر التجزئة للعام 2013» ضمن فئة «أفضل متجر تجزئة أحادي العلامة التجارية للعام 2013» و4 جوائز ضمن فئة «عطري المفضّل للعام 2013».

عطرا «جنتلمان سيكرت» و«دونا» تفوقا على أرقى العطور

وفي إنجاز نوعي هو الأوّل إقليمياً، فقد حقق عطرا «جنتلمان سيكرت» و»دونا» تفوقاً على أرقى العطور العالمية الرائدة ليؤكّدا نجاح «العربية للعود» في الوصول بالصناعة السعودية إلى العالمية. كما اختير كلّ من «ماجيستك سبيشال عود» و»وودي بلانك» ضمن فئة «عطري المفضّل للعام 2013» بالنظر إلى الإقبال اللافت عليهما ضمن الأسواق المحلية والعالمية. ويأتي الفوز بخمس جوائز مرموقة خلال «أوسكار العطور» للسنة الرابعة على التوالي تتويجاً لمسيرة حافلة بالتميّز والريادة في تطوير أجود أنواع العطور الشرقية التي جعلت من «العربية للعود» العلامة التجارية الأولى إقليمياً والحادية عشرة عالمياً في عالم العطور الفاخرة.

وقال شاهزاد حيدر، رئيس «الهيئة العربية للعطور»، الجهة المنظّمة لجوائز «فيفي آرابيا للعطور 2013»: نجح «أوسكار العطور» على مدى السنوات القليلة الماضية في ترسيخ ثقافة الابتكار بين أوساط مصنعي العطور في العالم العربي. ومما لا شك فيه بأنّ الإنجاز الجديد الذي حققته «العربية للعود» بالفوز بـ5 جوائز مرموقة من «أوسكار العطور» يعزِّز المكانة الريادية التي وصلت إليها كونها إحدى أوائل العلامات التجارية المحلية التي تركت بصمة واضحة ضمن الأسواق العالمية. وتدفعنا النجاحات المتلاحقة للشركات العربية إلى مواصلة التعاون البنّاء مع كافة المعنيين بالعطور العربية في سبيل تعزيز حضور المنتجات المحلية ضمن الأسواق العالمية التي تشهد تنافسية عالية.»

الدويش: الإنجاز يعد تجسيداً لالتزام الشركة أفضل التقنيات وأعلى المواصفات

من جهته أوضح عبدالله الدويش، نائب رئيس «الشركة العربية للعود»، أنّ الإنجاز الجديد يمثِّل تجسيداً حقيقياً لالتزام الشركة باعتماد أحدث التقنيات وأفضل الممارسات التصنيعية وأعلى مواصفات الجودة العالمية لتقديم كل ما هو مبتكر في عالم العطور الشرقية، معرباً عن سعادته بنجاح «العربية للعود» في الوصول بالصناعة الوطنية إلى مستوى جديد من الريادة إقليمياً وعالمياً. وأضاف الدويش: «يعتبر دخول العلامات التجارية السعودية والخليجية ضمن مجال المنافسة مع أبرز العلامات التجارية الرائدة عالمياً في عالم العطور نقلة نوعية من شأنها دفع عجلة تطوير قطاع العطور الذي يشهد نمواً ملحوظاً في دول الخليج العربي التي باتت اليوم مركزاً تسويقياً رائداً لأبرز علامات العطور الفاخرة العربية والعالمية.»

نقلة نوعية في صناعة العطور العالمية

وفي إطار تعليقه على الحدث، قال علي جابر، رئيس لجنة التحكيم إنّ الدورة الحالية من «أوسكار العطور» تؤكّد توجّه كبرى الشركات العالمية بصورة متزايدة نحو السير على خطى الشركات العربية في إنتاج العطور الشرقية البخاخة بمسميات عربية وباستخدام العود والزيوت العطرية ذات الطابع الشرقي، وهو ما يعتبر نقلة نوعية في صناعة العطور العالمية. وأشار جابر إلى أنّ «العربية للعود» قد أثبتت في الآونة الأخيرة دورها الريادي في قيادة الاتجاهات الناشئة ضمن سوق العطور العالمي الذي بات أكثر اهتماماً بمنتجات العود والعطور الشرقية، مضيفاً: «يعود ذلك بلا شك إلى النجاح اللافت الذي حققته الشركة على صعيد تصدير هذه الثقافة الأصيلة إلى أوروبا والعالم على مدى أكثر من 3 عقود من الزمن عبر شبكتها الواسعة من الفروع.»

«العربية للعود» حصدت معدلات تصويت عالية من لجنة التحكيم الدولية

وتم تقييم العطور المرشحة وتكريم العطور الفائزة من قلب مدينة دبي ضمن ثلاث فئات هي «عطر العام» و»متجر التجزئة للعام» و»عطري المفضّل للعام»، وذلك من قبل لجنة تحكيم مكوّنة من عدد من أبرز الخبراء المختصين من أكثر من عشر دول. واستندت آلية اختيار الفائزين بجوائز فئتي «متجر التجزئة للعام» و»عطري المفضّل للعام» إلى تصويت قاعدة واسعة من المستهلكين عبر شبكة الإنترنت. وحصدت «العربية للعود» معدلات تصويت عالية ضمن فئة «متجر التجزئة للعام 2013»، ما يعزِّز ريادة شبكتها الواسعة من متاجر تجزئة العطور في العالم.

وتعد «العربية للعود» أكبر شركة متخصصة بالعود والعطور الشرقية في العالم، إذ تمتلك مصادر خاصة للمواد الأولية اللازمة لمنتجاتها إلى جانب شبكة واسعة من الفروع المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط وأوروبا. وتدير الشركة شبكة واسعة من الفروع المنتشرة في مختلف أنحاء العالم والتي يصل عددها إلى 600 فرع.

موضوعات أخرى