Thursday 27/03/2014 Issue 15155 الخميس 26 جمادى الأول 1435 العدد

وضع حجر أساس المرحلة الثالثة بطاقة 75 ألف متر مكعب

أمير منطقة حائل يدشن المرحلة الثانية من مشروع مياه الصرف الصحي

حائل- عبدالعزيز العيادة:

دشن صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز , أمير منطقة حائل مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي في مرحلته الثانية بطاقة معالجة تبلغ خمسة وسبعين ألف متر مكعب في مقر المشروع شمال مدينة حائل , وذلك بحضور معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله الحصين .

وقد قام سموه بجولة على مرافق المشروع واطلع على محتوياته , واستمع لشرح من مدير إدارة المياه بمنطقة حائل المهندس سامي العامر , الذي أشار الى أن قيمة مشاريع الصرف الصحي المنفذة والمشاريع الجاري تنفيذها في المنطقة تزيد عن مليار ريال.

إثر ذلك قام سمو أمير المنطقة بوضع حجر أساس مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي في المرحلة الثالثة بطاقة معالجة تبلغ خمسة وسبعين ألف متر مكعب.

عقبها أدلى سموه بتصريح صحفي نوه بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين, وسمو ولي عهده الامين, وسمو النائب الثاني لاستكمال المشاريع الخدمية في مختلف المناطق وفي منطقة حائل , مشيرا سموه إلى الاهتمام المباشر من معالي وزير المياه والكهرباء ومن معاونية لتسريع وتيرة إنجاز المشاريع وإيجاد خطط إستراتيجية شاملة لتوفير الخدمات بجودة عالية للمواطنين.

مؤكدا سموه أهمية مشروع الصرف الصحي بيئيا وكذلك في ترشيد المياه عبر الاستفادة من مياه معالجة الصرف الصحي في ري الحدائق والحد من تسرب مياه الصرف الصحي للأودية.

من جانبه أكد معالي المهندس عبد الله الحصين , أن إنجاز مشروع الصرف الصحي في مرحلته الثالثة سيسهم في إنتاج ما يزيد عن مائة وخمسين ألف متر مكعب من المياه المعالجة ليستفاد منها في ري الأشجار, كما سيقلل من تسرب مياه الصرف الصحي وتلويثها للأودية مكررا تأكيده على أهمية ترشيد المياه, ومحذرا من استهلاك المياه الجوفية في زراعة الأعلاف.

موضوعات أخرى