Thursday 27/03/2014 Issue 15155 الخميس 26 جمادى الأول 1435 العدد

تسوُّس الأسنان لدى طلاب الابتدائية يصل إلى 86 %

«صحة الطائف» تدشن الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان

الطائف - فهد الثبيتي:

دشَّن مدير الشؤون الصحية بالطائف الدكتور معتوق العصيمي فعاليات الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان، الذي يقام تحت شعار «الأسنان صحة وجمال»، وذلك بمركز طب الأسنان التخصصي.

كما ستقيم صحة الطائف احتفالية بهذه المناسبة في مول قلب الطائف وحديقة الحكير ومنتزه الملك عبدالله وحديقة الملك فهد، إضافة إلى بعض الحدائق العامة.

وأوضح الدكتور عبدالله النفيعي، مدير إدارة طب الأسنان بصحة الطائف، أن الهدف من هذه الفعالية هو إلقاء الضوء على القضايا المتعلقة بصحة الفم والأسنان، وكذلك تعريف الجمهور بأكثر الأمراض انتشارًا، وطرق الوقاية منها، إضافة إلى دعم وتعزيز الممارسات والسلوكيات الصحية التي تساعد على الوقاية من أمراض الفم والأسنان.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج طب الأسنان الوقائي الذي تطبقه صحة الطائف، ممثلة بمركز طب الأسنان التخصصي بالمحافظة، المتمثل في زيارات دورية للمدارس الابتدائية، كشف أن نسبة الإصابة بتسوس الأسنان لدى طلاب الصفين الأول والثاني من المرحلة الابتدائية تصل إلى 86 %. وقد تم الكشف خلال الفترة الأولى على 662 طالباً، وكان عدد الطلاب المصابين منهم بالتسوس 570 طالباً.

أما في المدارس الابتدائية للبنات فقد تم الكشف على 446 طالبة، كانت منهن 364 طالبة مصابة بالتسوس، أي ما نسبته 81 % من عدد الطالبات.

هذا، ويركز الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان على أهمية تفعيل العمل الوقائي لخفض نسب الإصابة بأمراض الفم والأسنان بالدول الخليجية، من خلال عدد من الاستراتيجيات والآليات، التي منها عقد أسبوع خليجي موحد للتوعية بصحة الفم والأسنان.

موضوعات أخرى