Thursday 27/03/2014 Issue 15155 الخميس 26 جمادى الأول 1435 العدد

بتكلفة تقدر بأكثر من 2 مليار

شركة المياه تنفذ 30 مشروعاً لرفع مستوى البنية التحتية بالطائف

الطائف - محمد الوذيناني:

كشفت شركة المياه الوطنية , عن جهودها في تطوير الخدمات والبنى التحتية لقطاع المياه والمعالجة البيئية وفق خطتها الإستراتيجية في مدينة الطائف.

وبينت الشركة أن المشاريع الجاري تنفيذها وإنهاء إجراءات طرحها وترسيتها لعامي 2013و 2014م ، تقدر بأكثر من (30) مشروعاً بتكلفة إجمالية بلغت أكثر (2) مليار ريال، شملت تنفيذ شبكات مياه وشبكات صرف صحي، وتنفيذ خطوط ناقلة وخزان استراتيجي, ومحطات معالجة لمياه الصرف الصحي.

وأضافت الشركة: إن من تلك المشاريع الجاري تنفيذها مشروع شبكات مياه لخدمة مخطط الأمير متعب , ومخطط الأمير مشعل ومخططات آل حميدان، والخالدية، وحي مسرة وأجزاء من العقيق والعزيزية والمذاكير وحي والأندلس، وتنفيذ محطات تعبئة جديدة شمال مدينة الطائف لخدمة الاحياء الشمالية.

بالإضافة إلى إعادة تأهيل واستبدال الخط الناقل بقطر (400 و200) بشارع شهار لزيادة الكفاء التشغيلية للمنطقة.

كما أوضحت الشركة شروعها في تنفيذ عدد من مشاريع شبكات الخدمات البيئية (الصرف الصحي)، في عدد من الأحياء منها مخطط الأمير متعب ومخطط الأمير مشعل وآل حميدان ، الخالدية ، وحي المنتزه والصناعية والقرية والشرفية والحلقة الغربية والحلقة الشرقية والقيم ومخطط الرحمانية والحمده وأبن ريحان ، بالإضافة إلى رفع كفاءة محطة المعالجة القائمة وإنشاء محطة معالجة جديدة شمال مدينة الطائف.

موضوعات أخرى