Friday 28/03/2014 Issue 15156 الجمعة 27 جمادى الأول 1435 العدد

الضغوط على العملة ستكون محدودة .. خبير:

المستثمرون متفائلون بالأسواق الخليجية واقتصادها لن يتأثر بأزمات المنطقة

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أكد الرئيس التنفيذي المشارك للمجموعة المالية هيرميس القابضة أن المستثمرين متفائلين بالأسواق العربية بشكل عام والخليجية على وجه الخصوص، رغم الاضطرابات والأزمات السياسية والدبلوماسية في المنطقة.

وأضاف كريم عوض أن الدول الخليجية لديها فوائض مالية في ميزانيتها، وبالتالي فإن الضغوط سواء على اقتصادها أو على عملتها سيكون محدودا، ولن تؤثر عليها الأزمة الحالية أو التراجع المحتمل لأسعار النفط.

وأوضح أن مجتمع الاستثمار الدولي في أغلبه لا يزال يعتبر مصر وجهة جاذبة للاستثمار والمفضلة لديهم، لاعتبارات عديدة تتضمن التنوع الصناعي الذي يتميز به الاقتصاد المصري، فضلاً عن السيولة السوقية وقواعد تنظيم سوق الأوراق المالية التي تجعل منه محطا لأنظار المستثمرين من شتى بلدان العالم. وقال إنه لمس من خلال المشاركة الفعالة والقوية من جانب صناديق الاستثمار والمؤسسات المالية العالمية في مؤتمر الاستثمار في مصر والشرق الأوسط العاشر الذي نظمته الشركة بدبي منتصف الشهر الجاري، الاهتمام البالغ من جانب جموع المستثمرين بمصر والاستثمار فيها لما تتميز به من فرص استثمارية واعدة وسوقا يعد من أكبر الأسواق الاستهلاكية في العالم.

وأضاف أن المؤتمر حقق نجاحا باهرا هذا العام ينعكس في الحضور الكبير من الشركات والمستثمرين، حيث بلغ عدد الشركات الممثلة في المؤتمر 96 شركة من 14 دولة للاستفادة من فرص التواصل المباشر مع 223 مؤسسة مالية تبلغ استثماراتها حول العالم ما يقرب من 7 تريليونات دولار، ويعكس هذا الحضور الواسع مدى اهتمام المستثمر بهذه المنطقة الحيوية. وأشار إلى أن المؤتمر أتاح المجال لانعقاد 6500 اجتماع مباشر بين المؤسسات المالية الرائدة من كافة أنحاء العالم وممثلي الإدارة التنفيذية من الشركات الإقليمية الكبرى التي تعمل في أبرز القطاعات الاقتصادية وأسرعها نموا، مثل الخدمات المالية، والطاقة، والسلع الاستهلاكية، والاتصالات، والرعاية الصحية، والمشروعات الصناعية، والمرافق والبنية التحتية، وصناعة مواد البناء، والاستثمار العقاري، والفنادق والضيافة.

موضوعات أخرى