Saturday 29/03/2014 Issue 15157 السبت 28 جمادى الأول 1435 العدد

الليلة بمنتزه الملك عبدالله وتفاعلاً مع ساعة الأرض

إطفاء الأنوار .. وأشعة الليزر هي البديلة لعروض جميلة

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

تتفاعل اليوم السبت عدد من الدوائر والقطاعات الحكومية مع اليوم البيئي العالمي (ساعة الأرض)، عبر فريق ساعة الأرض السعودي بقيادة الأستاذ عجلان العجلان. وحُددت الساعة 8:30 مساء اليوم حتى التاسعة والنصف لتفعيل ذلك. ومن الجهات الحكومية التي تفاعلت مع الحدث إمارة منطقة الرياض وأمانة منطقة الرياض وعدد من المدن السعودية.

أشعة الليزر بدلاً من الأنوار

وسيكون زوَّار مهرجان ربيع الرياض في منتزه الملك عبدالله بالملز هذا المساء على موعد مع احتفالية خاصة بهذه المناسبة، يستخدم فيها أشعة الليزر وبعض العروض الجميلة عقب إطفاء الأنوار خلال المدة المحددة. ويهدف هذا البرنامج إلى الحفاظ على الطبيعة، إضافة إلى ترشيد استخدام الطاقة.

اختتام المهرجان

هذا، وسيُختتم مهرجان ربيع الرياض مساء غد الأحد في احتفالية تقيمها اللجنة المنظمة، يتخللها تكريم المشاركين والداعمين والمنظمين. وأعرب الدكتور إبراهيم الدجين وكيل أمين منطقة الرياض للخدمات عن سعادته وامتنانه للنجاح الذي واكب المهرجان، والإقبال الذي شهده، وكذلك التفاعل مع فقراته وبرامجه، وقال: لقد جاء منتزه الملك عبدالله بالملز ليسهم في احتضانه للزوار، ويحقق النجاح المنشود لهذا المشروع الذي قدمه خادم الحرمين الشريفين هدية لأهالي الرياض وزوارها، وأسهم في جذب الزوار. وكان للنافورة الرائعة وسجادة الزهور والمعارض المصاحبة وكذلك مشاركة القطاع الخاص الدور الكبير في تحقيق هذا النجاح؛ إذ بلغ عدد الزوار أكثر من 900 ألف زائر، تابعوا فقرات المهرجان، والتقطوا الصور التذكارية، وافترشوا المسطحات الخضراء. وكان الأطفال الأكثر سعادة وابتهاجاً بهذا المهرجان.

موضوعات أخرى