Saturday 29/03/2014 Issue 15157 السبت 28 جمادى الأول 1435 العدد

بحضور بعض منسوبات الإدارات النسائية بالمحافظات المجاورة

«تعليم المجمعة» ينفذ برنامج القيادات التربوية بين الممارسة وتطبيق الأدلة التنظيمية

المجمعة - صالح الدهش:

نظمت شعبة الإدارة المدرسية قسم الإشراف التربوي بإدارة التربية والتعليم بمحافظة المجمعة، برنامجاً بعنوان: (القيادات التربوية بين الممارسة وتطبيق الأدلة التنظيمية)، وهو من البرامج المميزة التي تنفذها الإدارة على ثلاث مراحل ليشمل جميع مديرات المدارس في المحافظة وكل مرحلة تستمر لمدة ثلاثة أيام ويهدف إلى رفع مستوى الأداء للقيادات التربوية في الميدان التربوي. المرحلة الأولى من البرنامج أُقيمت في مكتب التربية والتعليم بحوطة سدير بحضور مديرات مدارس الحوطة وتمير، والمرحلة الثانية من البرنامج بقسم التدريب التربوي بالمجمعة بحضور مديرات مدارس المجمعة.

وقد تم دعوة بعض منسوبات الإدارات النسائية في المحافظات المجاورة لحضور البرنامج وهن: مساعدة الإشراف التربوي بالزلفي عواطف المطيري، ورئيسة شعبة الإدارة المدرسية بالزلفي ريم المنصور، ورئيسة شعبة الإدارة المدرسية بالغاط ابتسام المطيري، ورئيسة شعبة الإدارة المدرسية بشقراء باشة العتيبي.

وقد تضمن البرنامج المحاور التالية: المحور الأول ورقة عمل بعنوان الاعتماد المدرسي رؤية مستقبلية من إعداد وتنفيذ رئيسة الشؤون التعليمية بالحوطة عائشة الموسى، وورقة عمل بعنوان آلية الندب من إعداد وتنفيذ أسماء السناني بقسم شؤون المعلمات. والمحور الثاني ورقة عمل بعنوان قائدة المدرسة بين الممارسة وتطبيق الأدلة التنظيمية من إعداد وتنفيذ مشرفة الإدارة المدرسية عفاف المشرافي، وورقة عمل بعنوان صلاحيات مديرة المدرسة والتميز من إعداد وتنفيذ مشرفة الإدارة المدرسية سهام البرغش. والمحور الثالث ورقة عمل بعنوان آلية الأداء الوظيفي لقائدة المدرسة من إعداد وتنفيذ رئيسة شعبة الإدارة المدرسية منيرة العتيبي.. وقد تم تنفيذ المرحلة الثالثة من البرنامج لمديرات مدارس الأرطاوية.

موضوعات أخرى