Saturday 29/03/2014 Issue 15157 السبت 28 جمادى الأول 1435 العدد

بلغ عددهم 2318 متدرباً في تسعة تخصصات أمنية

أمير منطقة مكة المكرمة يرعى حفل خريجي مدينة تدريب الأمن العام بالمنطقة

مكة المكرمة - سامي علي:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، مساء أمس الأول، حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الدورات التأهيلية لمدينة تدريب الأمن العام بالمنطقة، البالغ عددهم (2318) متدرباً في تسعة تخصصات أمنية، بعد أن أتموا برامج التدريب الشامل على كافة الجوانب المعرفية والعلمية والعملية والمهارية، وذلك بمقر المدينة في الشرائع بمكة المكرمة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل مدير الأمن العام اللواء عثمان المحرج، ومساعد مدير الأمن العام لشئون التدريب اللواء علي الغامدي، وقائد مدينة تدريب الأمن العام المكلف العقيد حازم القثامي.

وألقى اللواء الغامدي كلمة عبر فيها عن الشكر لسموه على رعايته الحفل الذي يحتفى فيه بالخريجين لينضموا إلى كوكبة خريجي دورات تدريب الأمن العام بمناطق المملكة البالغ عددهم أكثر من 12 ألف خريج في 21 تخصصاً أمنياً يحملون درجات مختلفة من التعليم الجامعي والتقني والفني والثانوية العامة، ليؤدوا مهامهم الموكلة إليهم مع من سبقوهم لخدمة الدين ثم المليك والوطن والسهر على أمن الوطن واستقراره ودعم مكتسباته.

وأبان اللواء الغامدي أن أنشطة التدريب في الأمن العام شهدت تطوراً نوعياً بما يمليه الاحتياج في النواحي التدريبية الأمنية والتجهيزية وتحديث البنية التحتية والإنشائية بدعم كامل من سمو وزير الداخلية للرقي بمستوى رجل الأمن. كاشفاً عن موافقة مدير الأمن على دراسة إنشاء عدة معاهد تدريبية جديدة تهدف إلى رفع وتطوير كفاءة رجل الأمن في مختلف الجوانب، منها معهد إدارة الحشود وتنظيم المشاة لافتاً النظر إلى أن الخريجين قد تم إكسابهم العديد من الخبرات والمهارات العملية والميدانية من خلال مشاركتهم في إدارة وتنظيم الحشود في مهمة أمن العمرة والحج في شهري رمضان والحج المنصرمين.

عقب ذلك ألقيت كلمة الطلاب الخريجين وقد عبروا فيها عن شكرهم وتقديرهم لسمو أمير منطقة مكة المكرمة  على تشريفه ورعايته لحفل تخرجهم  معاهدين الله أن يكونوا درعاً للوطن وأن يقدموا أرواحهم على أكفهم دفاعاً عن هذا الوطن وذبّاً عن حياضه وسعياً لتحقيق أمنه وأمانه.

ثم أعلنت النتيجة العامة للدورات وأسماء الأوائل على الدورات.

إثر ذلك شاهد الأمير مشعل بن عبد الله والحضور طابور العرض العسكري وما تخلله من عروض هندسية تبرز مهارات المتدربين وإتقانهم للفنون التدريبية المختلفة، كما شاهد الجميع عروضاً فرضية في مجالات الاشتباك والسيطرة والرماية والاستيقاف.

بعد ذلك أدى الخريجون قَسم الولاء والطاعة ثم نشيد المدينة، ثم كرّم سمو أمير منطقة مكة المكرمة الجهات الحكومية والإعلامية المتعاونة مع مدينة تدريب الأمن العام، ثم تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من مساعد مدير الأمن العام لشئون التدريب.

حضر الحفل وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المكلف الدكتور عقاب اللويحق، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبد العزيز الصولي، ومدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء عساف القرشي، وعدد من المسئولين من مدنيين وعسكريين.

موضوعات أخرى