Saturday 29/03/2014 Issue 15157 السبت 28 جمادى الأول 1435 العدد

سمو أمير منطقة القصيم يرعى حفل تخريج 2119 طالباً من مدينة تدريب الأمن العام بالمنطقة

بريدة - واس:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء اليوم حفل تخريج طلاب الدورات التأهيلية في مدينة تدريب الأمن العام بالمنطقة للعام التدريبي 1434-1435 هـ والبالغ عددهم 2119 طالباً من عدة تخصصات أمنية، وذلك بمقر المدينة بمركز الطرفية شمال شرق مدينة بريدة. وفور وصول سموه مقر الحفل عزف السلام الملكي، ثم أقيم حفل خطابي بدأ بالقرآن الكريم، فكلمة الأمن العام والتي ألقاها قائد مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة القصيم العقيد الدكتور عبدالله الغفيص والتي رحب من خلالها بسمو الأمير والحضور، مبيناً أنه تم تخريج 2119 طالباً أتموا فترة تدريبهم نظرياً وعملياً وميدانياً وتربوياً بمؤهلات علمية مختلفة، مؤكداً أن الخريجين أصبحوا الآن مهيئين للعمل في مواقعهم والتي سيكلفون للعمل بها ويتشرفون بخدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم، وأشار العقيد الغفيص أن التدريب يعد نظم الحياة ومؤشر التطور والارتقاء في العمل الإيجابي، لافتاً أن الأمن العام حرص على تنفيذ الخطط التدريبية وفق إستراتيجية متطورة للوصول لأهداف سليمة في منظومة البناء الشامخ في الوطن الغالي من خلال تعزيز السلوك الإيجابي واتقانة وتنمية الفكر والتركيز على الجانب المعرفي للمتدرب ومن ثما الجانب المهاري ليكون لدى المتدرب الكفاءة والحس الأمني ورقي التعامل مع الحدث بمعايير، والتقييم الكيفي قبل الكمي.

وأشار الغفيص أن تخريج الطلاب من قبل سمو أمير منطقة القصيم لهو محل فخر واعتزاز للجميع وتتويج لعام تدريبي ناجح بإذن الله، مشيداً بمتابعة ودعم وتوجيه وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، لرجال الأمن في كافة المجالات، وقال «الأمن العام يحرص دائماً أن يكون الخريجون عند حسن ظن ولاة أمرنا -حفظهم الله- مهنئاً الطلاب الخريجين، متمنياً لهم التوفيق والنجاح الدائم.

عقب ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها رقيب أول الطلبة عبدالسلام محمد الخريش أكد من خلالها أن الوطن يستحق منا التضحيات، وليس هناك أنبل ولا أسمى من أن يكون الإنسان حامياً لدينه ومليكه ووطنه، مقدماً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، كما قدم شكره لجميع منسوبي المدينة من ضباط وأفراد ومدربين لما بذلوه لهم، حاثاً زملائه الخريجين على تقوى الله في السر والعلن والمحافظة على أمن هذا الوطن وبذل الغالي والنفيس للذود عن حماه.

ثم ألقيت كلمة أولياء أمور الطلبة ألقاها الحميدي بن صالح الحربي والتي أثنى من خلالها بدعم الحكومة الرشيدة أيدها الله لأمن واستقرار وحفظ البلاد في المجالات كافة، مهنئاً الخريجين هذه النجاحات التي حققوها، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية وخدمة الوطن الغالي.

عقب ذلك استعرض أمام سموه مسيرة العرض العسكري من قبل الطلاب الخريجين، كما استعرض أمام سموه فرضية الاستيقاف والنزول بالعبارة والرماية من قبل الخريجين، ثم قدم الطلاب نشيد المدينة وأداء القسم أمام سموه. بعد ذلك أعلنت النتائج العامة للدورات، كما كرم سموه الطلبة المتفوقين، ثم قدم قائد مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة القصيم العقيد الدكتور عبدالله الغفيص درعاً تذكارياً لسموه بهذه المناسبة.

وفي نهاية الحفل أدلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بتصريح صحفي عبر من خلاله عن سعادته الغامرة بتخريج كوكبة من الخريجين الذين سيتقدمون لخدمة الوطن وحمايته.. مهنئاً خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهدة الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- على تخريج 2119 خريجاً إلى ميادين العمل، كما هنأ صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية على النجاحات التي أثمرت وتحققت بتخريج هذه الدفعة المتميزة من خريجي مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة القصيم.

وقال سموه «هؤلاء الرجال من الخريجين هم درع الوطن والذين سيحافظون عليه في كل أهدافه وخططه ومكتسباته، يحفظون الأمن للإنسان ويحفظون له دينه واقتصاده ومجتمعه» داعياً المولى عز وجل أن ينفع بهم خدمتاً للدين ثم المليك والوطن. حضر الحفل مدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر بن محمد الطالب ومساعد مدير شرطة منطقة القصيم للتطوير والتخطيط اللواء يحيى هباش، وعدد من ضباط وأفراد الجهات الأمنية بالقصيم.

يشار إلى أن الخريجين خاضوا عدد من البرامج التدريبية والتخصصية البحتة خلال فترة الدورة التي شملت التدريبات الميدانية والنظرية والعملية إلى جانب استفادتهم من المحاضرات والأنشطة اللا منهجية التي أسهمت بشكل فاعل في تنمية مهارتهم الأمنية خصوصاً الخبرات الأمنية والميدانية التي اكتسبوها بكل مهارة وإتقان إبان مشاركتهم في مهمتي شهر رمضان المبارك والحج في العام الماضي.

موضوعات أخرى