Saturday 29/03/2014 Issue 15157 السبت 28 جمادى الأول 1435 العدد

فيما يشهد اختتام فعالياته اليوم:

مليون زائر استمتع بفعاليات مهرجان ربيع الرياض

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

حرصت أمانة منطقة الرياض على توفير كافة سبل الراحة لزوار مهرجان ربيع الرياض رغم العدد هائل من الزائرين خلال عشرة أيام كسر خلالها حاجز المليون زائر استمتعوا بفعالياته وبالمساحات الخضراء والمسطحات المائية لمنتزه الملك عبدالله في ظل جو معتدل شهدته مدينة الرياض والذي يختتم فعالياته غداً السبت.

حيث خصصت الأمانة أكثر من 300 موظف في المهرجان لتلبية احتياجات الزوار والإجابة على تساؤلاتهم والبت في شكاواهم ومساعدتهم بكافة السبل والإمكانات المتاحة، وتوفير بيئة نظيفة وصحية لهم طوال أيام المهرجان من خلال تكثيف أعمال النظافة داخل محيط المهرجان من خلال تواجد عدد كبير من عمال النظافة الذين باشروا أعمالهم بشكل مستمر من خلال التقاط النفايات من المسطحات الخضراء وجمعها، وذلك من أجل توفير الأجواء الصحية النظيفة لزائري المهرجان.

وانتشر رجال الأمانة من الإدارة العامة للحدائق الذين ارتدوا ملابس مدون عليها عبارة «في خدمتكم» لإرشاد زائري المهرجان للأماكن التي يودون التوجه إليها وتقديم الخدمات المتاحة لهم، والعمل على حل مشاكلهم. وقد وفرت أمانة منطقة الرياض عبر أجنحة إداراتها المختلفة العديد من الخدمات التوعوية والمسابقات الترفيهية للأطفال التي ساعدت على رفع وعيهم بأهمية نظافة البيئة والحفاظ عليها.

فقد توافد عدد كبير من الأطفال على جناح الإدارة العامة للنظافة التابع للأمانة للمشاركة في المسابقات التوعوية التي يتم خلالها فرز وتصنيف نماذج للمخلفات بسرعة ليحصل الفائز في نهاية المسابقة على جائزة. كما أصدر جناح إدارة النظافة لزائريه من الأطفال كارت صديق البيئة بعد وضع صورة الطفل عليه، ويشمل بعض الجمل التي يلتزم بها الطفل مثل «أنا لا أرمي النفايات بل أضعها في أماكنها المخصصة» ، «أحافظ على نظافة الحدائق العامة والمنتزهات»، أعلم بان الكتابة على الجدران أسلوب غير حضاري»، بالإضافة إلى المواد التوعوية والبروشورات والبالونات التي تم إهداؤها للأطفال زائري الجناح.

وقامت الإدارة العامة للتشغيل والصيانة التابعة أمانة منطقة الرياض بتوفير خدمة «صور وأرسل» الترفيهية للأطفال بجناحها بالمهرجان حيث قامت بتصوير الطفل وطبع صورته على تيشرت يمنح له بعدها بدقائق معدودة، كما وزعت الإدارة هدايا على الأطفال الذين قاموا بزيارة جناحها بالمهرجان.

موضوعات أخرى