Sunday 30/03/2014 Issue 15158 الأحد 29 جمادى الأول 1435 العدد

بركن بوح البنات وغردي برأيك ومسابقات ثقافية هادفة

مركز التنمية الأسرية بالأحساء يقدم استشاراته في معرض إثراء المعرفة

الأحساء - محمد النجادي:

أكَّد تركي بن عبدالرحمن الخليفة، رئيس قسم الاستشارات في مركز التنمية الأسرية بالأحساء، أن القسم قد استعد باكرًا للمشاركة في معرض أرامكو (إثراء المعرفة).

وقال: للسنة الثانية على التوالي يشارك مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالأحساء في برنامج أرامكو الثقافي (إثراء المعرفة لعام 1435هـ) المقام في متنزه الملك عبد الله البيئي في الأحساء.

وأشار الخليفة إلى أن المركز يهدف من خلال هذه المشاركة إلى تعريف الناس بخدماته التي منها: الاستشارات، وإصلاح ذات البين، والبرامج العامَّة، والمحاضرات، والتدريب المختص، والإعلام الإبداعي، وبرامج الأيتام، وتوعية المجتمع من خلال بث الثقافة الأسرية. حيث وجود مستشارين مختصين، ومؤهلين تأهيلاً مهنيًّا، ليقدَّموا للزائرين استشارات أسرية تربويَّة وزوجية ونفسية بأساليب متطوّرة، ومن خلال نظريات علميَّة.

وذكر الخليفة أن المركز يهدف إلى أن عدد الاستشارات خلال خمسة أيام فقط بلغ أكثر من (100) استشارة حضورية للرجال والنساء والشباب والفتيات.

وأضاف أن المركز يشارك أيضًا بركن بوح البنات، وفيه تعريف بالبرنامج الفضائية، وطرح لموضوعات تلامس واقع وحياة البنات، وإتاحة الفرصة لهن بالتحدُّث عن احتياجاتهن ودلهن على الطريق الأسلم والأصلح للتعامل مع مشكلاتهن، التي يتعرضن لها. واختار 90 في المئة من الزائرات موضوع علاقتي بأسرتي كيف أبنيها على الحب؟ وذلك للنقاش فيه.

كما يُعرض في الركن مقاطع بناتية هادفة، إلى جوار ذلك تتم جلسات حوارية هادفة، وتنفيذ مسابقات ثقافية للفتيات، وجولة في ركن غردي برأيك.

وأوضح رئيس قسم الاستشارات في مركز التنمية الأسرية بالأحساء، أن الركن شهد إقبالاً كبيرًا من الفتيات في أول أيام افتتاحه، وأعدَّ المركز بهذه المناسبة هدايا أسرية متميزة توزع على الزائرين والزائرات للبرنامج.

وشكر مدير المركز الدكتور خالد الحليبي، جميع المسؤولين في شركة أرامكو السعوديَّة، والأستاذ عمر بدر، المشرف على البرنامج، والأستاذ عثمان الزائر، على إتاحة الفرصة للمشاركة في هذه المناسبة.

موضوعات أخرى