Sunday 30/03/2014 Issue 15158 الأحد 29 جمادى الأول 1435 العدد

وزير الصحة يرعى مؤتمر ومعرض الصحة الإلكترونية

الجزيرة - أحمد القرني:

تنظِّم وزارة الصحة بالتعاون مع الجمعية الدولية لأنظمة المعلومات والإدارة للرعاية الصحية (HIMSS) مؤتمر ومعرض الصحة الإلكترونية «التوافق وإدارة التغير»، خلال الفترة من 13 -14 جمادى الآخرة، تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، بفندق هيلتون جدة.

ويقدم مؤتمر الصحة الإلكترونية رؤية واضحة لاستراتيجيات الصحة الإلكترونية التابعة للوزارة، ودورها في تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية الحالية والمستقبلية للمرضى.

ويبحث المؤتمر آخر ما توصلت إليه التقنية المعلوماتية الصحية على المستوى الدولي، والدور الحيوي لخدمة الصحة الإلكترونية وإسهاماتها في توفير أعلى جودة ممكنة في تقديم الرعاية الصحية لجميع المستفيدين بمختلف أنحاء العالم، كما يتطرق إلى التقدم الذي حققته وزارة الصحة في مجال تطوير استخدام تقنيات خدمة الصحة الإلكترونية لتحسين جودة وكفاءة نظام الصحة بالمملكة.

ويشهد المؤتمر تنظيم ورش عمل تهدف إلى عرض مجموعة من التجارب والأنظمة المعلوماتية والإدارية التي يتم تطبيقها في القطاعات الصحية المختلفة، إلى جانب معرض مصاحب يضم نخبة متميزة من الشركات والجهات المتخصصة في مجال تقنية المعلومات الصحية.

موضوعات أخرى