Sunday 30/03/2014 Issue 15158 الأحد 29 جمادى الأول 1435 العدد

في مؤتمر دولي يعقد بجامعة الإمام

شخصيات أمريكية وأوربية وعربية يناقشون القرائن الطبية المعاصرة وآثارها الفقهية

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

تنظم الجمعية السعودية للدراسات الطبية الفقهية مؤتمرها الدولي الأول القرائن الطبية المعاصرة وآثارها الفقهية والذي سيقام يومي الثلاثاء والأربعاء 8-9 جمادى الآخرة المقبل بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وأوضح محمد بن سعود العمر الأمين العام للجمعية السعودية للدراسات الطبية الفقهية وأمين المؤتمر أن أهداف المؤتمر جمع المتخصصين في المجالات الفقهية والصحية والجنائية لتداول قضايا القرائن الطبية المعاصرة باعتبارها ذات أهمية قصوى في مجال القضاء والجوانب الصحية والاجتماعية والأسرية والتعريف بالقرائن الطبية ورصد المستجدات في هذا المجال.

ومن أهدافه بيان الأحكام والآثار الفقهية والقضائية للقرائن الطبية المعاصرة.

وأوضح أن محاور النقاش والحوار في المؤتمر تتناقش التأصيل العلمي للقرائن الطبية والقضايا المرتبطة بالجناية على الحياة الإنسانية وكذلك القضايا المرتبطة بالجرائم الجنسية.

الى جانب القضايا المرتبطة بالاعتداء على العقل والمال. القضايا المرتبطة بالحقوق والنسب. والمحور الأخير القضايا المرتبطة بالأمراض والعيوب.

وسيشارك في المؤتمر البروفيسور ميشيل تالي أستاذ الطب الشرعي من سويسرا والبروفيسور بروسي بودويل من الولايات المتحدة الأمريكية والبروفيسور عبدالمعطي محمد كباش أستاذ الطب الشرعي بجمهورية مصر العربية وعدد كبير من الفقهاء والقضاة والأطباء وأطباء الطب الشرعي وغيرهم من داخل المملكة العربية السعودية ومن خارجها.

لافتاً الى اعتماد 20 ساعة طبية تعليمية من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

موضوعات أخرى