Sunday 30/03/2014 Issue 15158 الأحد 29 جمادى الأول 1435 العدد

رئيس الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء يزور السركال

الجزيرة - حمود المطيري:

قام رئيس الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء سعادة المستشار صالح باهويني بزيارة لرئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بمقر الاتحاد الأستاذ يوسف بن يعقوب السركال، وذلك بحضور الأمين العام للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لكرة القدم الأستاذ جاسم السيد.

وقد أبدى السركال سعادته الكبيرة بتولي المستشار صالح باهويني هذا المنصب المهم، وأبدى فرحته وسروره باستمرار هذا المنصب الدولي في الخليج العربي، وفي وطننا، ليأخذ فرصته في أخذ مكانته العالمية الصحيحة؛ وذلك لأهميته كون الاتحاد الدولي معنياً بأرشفة وإحصائية الأحداث والأنشطة كافة المتعلقة بلعبة كرة القدم في الماضي والحاضر والمستقبل، ولحاجة جميع المهتمين بلعبة كرة القدم في العالم للتزود والاطلاع على المعلومات المتعلقة بمعشوقة الملايين (كرة القدم).

وأبدى السركال إعجابه بالاستراتيجية التي تم مناقشتها، والتي وضعها رئيس الاتحاد الدولي المستشار صالح باهويني لما سيكون لها من كبير الأثر وإيجاد مصدر رسمي لثروة معلوماتية لكرة القدم، كما أبدى رغبته الكبيرة في التعاون بتدشين قسم خاص معني بالتاريخ والإحصاء في الاتحاد العربي الإماراتي لكرة القدم، واستعداده لعمل الرابط الخاص بموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم للتاريخ والإحصاء iffhs؛ وذلك لعمل تحديث بيانات على مدار الساعة لجميع الأحداث المتعلقة بكرة القدم لتشاهد من جميع عشاق كرة القدم في أنحاء العالم كافة عبر شاشة ذكية ونافذة مطلة على أدق التفاصيل من مصادرها الصحيحة الموثوقة، ولعمل موسوعة ضخمة تتضمن تأريخ جميع منسوبي كرة القدم على جميع المستويات لجميع الدول بالصور والمواصفات لتوثيق جميع مبارياتهم وإنجازاتهم المحلية والدولية، وذلك في أرشيف رسمي دولي معتمد حفظاً لحقوق اللاعبين من النسيان مع مر الزمان.

كما أبدى السركال استعداده ورغبته الكبيرة في دعم الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لكرة القدم في كل ما يخدم المصلحة العامة للسير معاً في خطى واثقة ومتوازنة.

من جهته، قدّم المستشار صالح باهويني شكره الجزيل على الحفاوة البالغة التي لقيها في دولة الإمارات عامة ولدى أسرة كرة القدم بصفة خاصة، ممثلة في شخص رئيس الاتحاد العربي الإماراتي لكرة القدم السيد يوسف بن يعقوب السركال.

بعد ذلك تبادل سعادة المستشار صالح باهويني رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم للتأريخ والإحصاء والسيد يوسف السركال الهدايا والدروع التذكارية.

موضوعات أخرى