Sunday 30/03/2014 Issue 15158 الأحد 29 جمادى الأول 1435 العدد

بعد وصول مرتضى منصور لكرسي الرئاسة

الزمالك يتطلع لعبور نكانا الزامبي والتأهل لدور الثمانية بأبطال إفريقيا

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة صعبة وقوية أمام ضيفه فريق نكانا بطل زامبيا، مساء اليوم الأحد، على ملعب استاد الدفاع الجوي بالتجمع الخامس، بدون حضور جماهيري بناء على طلب الأمن، وذلك ضمن منافسات جولة الإياب لدور الـ 16 بدوري أبطال إفريقيا.

ويدخل الزمالك لقاء اليوم تحت إدارة جديدة بعد وصول المستشار مرتضى منصور إلى منصب رئيس النادي عقب تفوقه في الانتخابات التي جرت الجمعة على كل من كمال درويش ورؤوف جاسر.

ويأمل الفريق الأبيض بالحصول على دفعة كبيرة من الإدارة الجديدة، تؤتي ثمارها سريعاً في استقرار النادي والخروج من مأزق الأزمة المالية، وهو ما سينعكس إيجابياً على مشوار الفريق في دوري أبطال إفريقيا وبطولة الدوري العام المصري.

ولا بديل أمام الزمالك سوى الفوز بأي نتيجة من أجل تخطي عقبة نكانا الزامبي والتأهل لدور الثمانية «دوري المجموعات» للمرة السابعة في تاريخه والثالثة على التوالي، خاصة أن الفريق الأبيض خطف تعادلاً سلبياً في مباراة الذهاب التي جرت بزامبيا يوم السبت قبل الماضي.

وأكد أحمد حسام «ميدو» المدير الفني للزمالك أن المباراة صعبة رغم تحقيق التعادل السلبي ذهاباً، إلا أنها نتيجة خادعة. مشيراً إلى أن الفريق الزامبي يعد من الفرق القوية والمنظمة التي لا يستهان بها، ونتائجه جيدة خارج أرضه.

وأوضح ميدو أن هدف الزمالك هو الوصول للمنافسة على اللقب، لكنه يأخذ البطولة خطوة خطوة، فعلينا في البداية تخطي الفريق الزامبي للتأهل إلى دور الثمانية «المجموعات» الذي سيكون له حسابات أخرى، وسنعمل على الصعود إلى المربع الذهبي للمنافسة على لقب البطولة القارية.

وطالب «ميدو» اللاعبين بنسيان نتيجة مباراة الذهاب؛ لأن التعادل السلبي أخطر على الفريق من أي نتيجة أخرى، خاصة في حال تسجيل الفريق الضيف هدفاً في مرمى الزمالك.

مشدداً على ضرورة التركيز في المباراة، واللعب من أجل الفوز بأكثر من هدف لتأمين النتيجة والابتعاد عن أي مفاجآت ربما تحدث في المباراة.

ومن المتوقع أن يلعب ميدو بتشكيل متوازن دفاعياً وهجومياً، ويدفع بتشكيل يضم كلاً من عبد الواحد السيد في حراسة المرمى، وأمامه محمود فتح الله وصلاح سليمان وعمر جابر ومحمد عبد الشافي في الدفاع، ونور السيد وأحمد توفيق وإسلام عوض ومحمد إبراهيم في الوسط، وأحمد جعفر وأحمد علي في الهجوم.

موضوعات أخرى