Monday 31/03/2014 Issue 15159 الأثنين 30 جمادى الأول 1435 العدد

قتلى وجرحى في حوادث أمنية متفرقة في العراق

بغداد - وكالات:

ذكرت مصادر أمنية وطبية عراقية لوكالة فرانس برس إن تسعة أشخاص قتلوا وأصيب عشرة بجروح في هجومين منفصلين أحدهما انتحاري استهدفا أمس الأحد مدينتي الرمادي وتكريت غرب وشمال بغداد.

وقال ضابط في الشرطة برتبة مقدم في مدينة الرمادي (100 كلم غرب بغداد) لفرانس برس إن «سبعة أشخاص قتلوا وأصيب عشرة بجروح في هجوم انتحاري استهدف جسر الحوز، في وسط مدينة الرمادي».

وأشارت حصيلة سابقة إلى مقتل ثلاثة وجرح خمسة في الهجوم ذاته. وأضاف ضابط الشرطة أن «الهجوم أدى إلى انهيار جزء من جسر الحوز وهو ثاني جسر يتم استهدافه خلال الفترة القليلة الماضية، ويربط بين شمال وجنوب مدينة الرمادي».

وأكد طبيب في مستشفى الرمادي حصيلة الضحايا.

وشهدت الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار، عمليات مسلحة واشتباكات منذ نهاية العام الماضي بين قوات الأمن والصحوات من جهة ومسلحين من تنظيم (داعش) من جهة أخرى. وفي تكريت (160 كلم شمال بغداد)، قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة «قتل ضابطان هما مقدم ونقيب، في شرطة صلاح الدين، بانفجار عبوة ناسفة استهدف سيارتهما الخاصة على طريق رئيسي في جنوب المدينة».

وأكد مصدر طبي في مستشفى تكريت مقتل الضحايا.

وتأتي الهجمات بعد ساعات على مقتل سبعة جنود برصاص أطلقه مسلحون مساء أمس الأول السبت على حاجز تفتيش للجيش جنوب مدينة الموصل (350 كلم شمال بغداد).

وتتزامن الهجمات مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية المقررة بعد ثلاثين يوما. وأدت أعمال العنف في العراق إلى مقتل نحو 500 شخص في آذار/مارس وأكثر من 2100 شخص منذ بداية السنة وفق حصيلة أعدتها فرانس برس استنادا إلى مصادر طبية وأمنية.

وأفاد مصدر أمني أن مدنيا يعمل مقاولا لقي مصرعه في هجوم مسلح استهدفه في ناحية جلولاء شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى.

وبين أن مدنيا أخر لقي مصرعه أيضا وأصيب آخر بجروح في هجوم مسلح استهدفهما في منطقة التاجي شمال بغداد.

كما لقي مدنيان مصرعهما وأصيب ستة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة جنوب بغداد.

وأوضح مصدر أمني أن عبوة ناسفة انفجرت قرب سوق شعبي في ناحية اليوسفية جنوب بغداد مما أدى إلى مصرع مدنيين اثنين وإصابة ستة آخرين بجروح خطيرة ، مبينا أن قوة أمنية طوقت منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب والجثتين إلى دائرة الطب العدلي .

موضوعات أخرى