Monday 31/03/2014 Issue 15159 الأثنين 30 جمادى الأول 1435 العدد

مقتل 8 وإصابة 40 آخرين في حريق بصعيد مصر

القبض على 3 إرهابيين بسيناء وتدمير 6 أنفاق حدودية

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج:

قال المتحدث العسكري بمصر العقيد أركان حرب أحمد علي، إن عناصر إنفاذ القانون من الجيش والشرطة تمكنت من مداهمة عدة بؤر إرهابية بشمال سيناء وأسفرت تلك المداهمات عن القبض على 3 مشتبه بهم، وجار فحصهم أمنياً وأضاف: «كما ضبط 10 كيلو جرامات من مادة «تي إن تي» شديدة الانفجار، والعثور على بندقية آلية، واستلام أخرى من المواطن سالم حسن سالمان «ضمن مبادرة تسليم الأسلحة»، بالإضافة إلى ضبط كميات من الذخائر المتنوّعة، بالإضافة لتدمير عدد 23 عشة، التي تستخدمها العناصر الإرهابية والإجرامية كقاعدة انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد عناصر الجيش والشرطة، وحرق وتدمير عدد 10 دراجات بخارية بدون لوحات معدنية أو أوراق وتدمير عدد 6 أنفاق بمدينة رفح.

فيما عادت خدمات الاتصالات والإنترنت للعمل بشمال سيناء بعد انقطاع تواصل لمدة 10 ساعات، وقال الأهالى، إن قطع الاتصالات سبّب ارتباكاً في أعمالهم، فضلاً عن توقف تقديم الخدمات في المصالح الحكومية التي تعتمد على الاتصالات في عملها، وقال مصدر أمني، إن قطع الاتصالات تزامن مع حملات أمنية بعدة مناطق فى شمال سينا.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الصحة المصرية مقتل 8 أشخاص وإصابة 40 آخرين فى حادث حريق بمخزن مواد بترولية بمحافظة سوهاج جنوب البلاد، وأوضح بيان للصحة أنه تم نقل 21 مصابًا إلى مستشفى طهطا المركزي، و4 للجامعة بسوهاج، و12 سوهاج العام. كما تم نقل المتوفين إلى مشرحة طهطا المركزي وأشار البيان إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات محافظة سوهاج (سوهاج الجامعي وسوهاج العام) وتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات محافظة أسيوط.

وكان انفجار ضخم قد وقع في مخزن غير مرخص لبيع الوقود ملحق بأحد المنازل بقرية «شطورة» التابعة لمحافظة سوهاج بصعيد مصر، نتيجة نشوب حريق في جراكن وبرميل الوقود بالمخزن وأسفر الحريق عن مصرع وإصابة 48 شخصاً من أهالي القرية.

موضوعات أخرى