Monday 31/03/2014 Issue 15159 الأثنين 30 جمادى الأول 1435 العدد

الداخلية: مرسي سرَّب وثائق الأمن القومي

انتخابات الرئاسة المصرية في 26 و27 مايو المقبل

القاهرة - علي فراج - خالد أمين:

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات أمس الأحد أن انتخابات الرئاسة المصرية ستجرى يومي 26 و27 مايو المقبل، مشيرة إلى أن جولة الإعادة إن وجدت ستجرى يومي 16 و17 يونيو المقبل. وحتى الآن أعلن مرشحان فقط عزمهما خوض أول سباق رئاسي بعد إطاحة الرئيس محمد مرسي الصيف الماضي هما وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي والسياسي اليساري رئيس التيار الشعبي حمدين صباحي.

وقال رئيس اللجنة نائب رئيس محكمة النقض أشرف العاصي إن باب الترشح للانتخابات سيفتح اعتباراً من الاثنين وحتى يوم 20 ابريل، واكد أن نتيجة الجولة الأولى للانتخابات ستعلن في موعد أقصاه الخامس من يونيو بينما ستعلن نتيجة الجولة الثانية في 26 يونيو بحد أقصى.

على صعيد آخر كشف وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم عن تفاصيل جديدة في قضية التخابر المتهم فيها مرسي وسكرتيره السابق أمين الصيرفى وهو(محبوس حالياً على ذمة القضية). وقال إبراهيم إن التحريات توصلت إلى أن المتهمين استولوا على وثائق وتقارير ومستندات تتعلق بتسليح القوات المسلحة والأمن القومي وتم تكليف الصيرفى بتهريبها إلى أحد أوكار التنظيم تمهيداً لإرسالها لأحد أجهزة المخابرات السابق رصد تعاملها مع هؤلاء المتهمين في ذلك الوقت والتابعة للدول التي تدعم مخططات التنظيم الدولي للإخوان.

موضوعات أخرى