Wednesday 02/04/2014 Issue 15161 الاربعاء 02 جمادى الآخرة 1435 العدد

«ريادة»: افتتاح 220 مشروعاً في بريدة

الجزيرة - عبد الله العثمان:

أعلن معهد ريادة الأعمال الوطني عن افتتاح 220 مشروعاً في بريدة، وقال مسؤول الشؤون الإعلامية بالمعهد حمود الشهري لـ»الجزيرة» بأن المعهد افتتح 217 مشروعاً متنوعاً للرياديين وثلاثة مشاريع للرياديات في بريدة عبر برنامج إرادة, وبتمويل من قبل الشريك الإستراتيجي والممول الرئيس بنك التسليف والادخار, حيث بلغ إجمالي التمويل 42.736.181 مليون ريال لـ 220 مشروعاً.

وأكد الشهري بأن فرع بريدة الرجالي قدم أربعاً وعشرين دورة (ابدأ مشروعك الصغير), وقد تنوعت المشاريع المفتتحة للرياديين ما بين الاستشارات القانونية والاستشارات الهندسية والإلكترونيات وأقمشة الخياطة والتفصيل وأدوات السباكة والكهرباء وأعمال النجارة وغيرها من النشاطات.

مشيراً إلى أنه لا يزال هناك 31 مشروعاً متنوعاً تحت التأسيس, حيث تم اعتماد 299 طلب تمويل, حيث أقام الفرع عدة لقاءات للتعريف بريادة وإبراز أهمية العمل الحر، كما شارك في العديد من الفعاليات.

وفي المقابل يواصل الفرع النسائي في بريدة جهوده لتمكين الراغبات من تملك مشاريعهن الخاصة ومزاولة العمل الحر حيث تم اعتماد 26 طلب تمويل، كما أقيمت دورتان (ابدئي مشروعك الصغير) للمتقدمات, بالإضافة للمشاركة في اللقاءات والفعاليات، كما أن هناك 11مشروعاً نسائياً متنوعة النشاطات لا تزال تحت التأسيس.

يُذكر أن برنامج (إرادة) يُعتبر رائداً على المستويين الوطني والعربي ويساعد الشباب والشابات الراغبين في امتلاك مشاريعهم الخاصة وليس لهم سابق عهد بالمشاريع ولكن لديهم الإرادة والعزيمة في تأسيس مشروع ريادي, إذ يضع هذا البرنامج خدمات عديدة تحت تصرفهم تمتاز بتلبيتها لاحتياجاتهم وتوفير متطلباتهم خصوصاً في المراحل الأولى من عمر المشروع لضمان واستقرار ونجاح مشاريعهم.

موضوعات أخرى