Wednesday 02/04/2014 Issue 15161 الاربعاء 02 جمادى الآخرة 1435 العدد

موبايلي الراعي التقني لفعاليات برنامج التوعية الصحية «وعي»

الجزيرة - الرياض:

تشارك شركة موبايلي كراعي تقني في فعاليات برنامج التوعية الصحية بالمنطقة الشرقية (وعي)، الذي تقام فعالياته خلال الفترة 6-8 أبريل الحالي تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.

وينظم هذه الحملة التوعوية الهامة مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام تحت شعار (بين الصحة والمرض.. وعي انسان)، حيث تحمل في طياتها رسائل بأهمية التوعية الصحية وأثرها الإيجابي على الصحة العامة للمجتمع بالإضافة إلى الجوانب الاقتصادية.

وقال حمود الغبيني المدير العام التنفيذي للاتصال المؤسسي والعلاقات العامة بشركة موبايلي إن رعاية هذه الحملة تأتي كجزء من برامج المسؤولية الاجتماعية الخاصة بالشركة والتي تعكس دورها الوطني ، لا سيما في القطاع الصحي الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين جل اهتمامها خلال الموازنة العامة للمملكة في السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن موبايلي تحرص دائمًا على العمل جنبًا إلى جنب مع الجهات الحكومية لوعيها الدائم بأهمية تكامل الأدار بين القطاعين الحكومي والخاص. وتهدف هذه الحملة إلى توعية كافة فئات المجتمع مع التركيز على النشء وطرق تطبيق نمط الحياة الصحي والسليم للجسم والعقل والسلوك، وذلك عن طريق استخدام الوسائل التقنية الحديثة وسبل التواصل الاجتماعي وإقامة الفعاليات العلمية للتواصل مع الفئات المستهدفة.

وتعاني المملكة من عدة أمراض يمكن تلافيها عن طريق الوقاية حيث تبلغ نسب الإضابة بمرض السمنة 37% ، بالإضافة إلى أمراض أخرى مثل السكري، الربو، مشاكل التنفس، سرطان الرحم واضطربات النوم.

موضوعات أخرى