Wednesday 02/04/2014 Issue 15161 الاربعاء 02 جمادى الآخرة 1435 العدد

من خلال مشاركتها بملتقى السفر بالرياض

منطقة الجوف تسوق ما تمتلك من مشروعات وفرص استثمارية سياحية

الجوف - فيصل الحواس:

يشارك مجلس التنمية السياحية بمنطقة الجوف بملتقى السفر والاستثمار السياحي 2014 والذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالرياض ويستمر حتى الخامس من هذا الشهر جمادى الآخرة.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة، زار جناح الجوف في يوم الافتتاح واستقبله مدير عام فرع الجوف الأستاذ حسين الخليفة، ومدير مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية الدكتور نهار العازمي.

وأوضح المشرف ومسؤل التسويق ياسر العلي، أن الجناح يعرف بمنطقة الجوف وما تمتلك من مقومات سياحية وفرص استثمارية , كما يعد فرصة للراغبين بالاستثمار ليتعرفوا بشكل مباشر على الفرص المتاحة.

مشيرا إلى تواجد قسم خاص في الجناح لمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية التي تعرض فيها مقومات المدينة ومن ضمنها فرصة استثمارية ناجحة لفندق خمس نجوم ضمن مشروع المدينة الطبية في مدينة سكاكا, وقال: إن الجناح يضم ركنا للأطفال للمساهمة في تعزيز ثقافة الطفل للحفاظ على الآثار، والتعريف بآثار منطقة الجوف من خلال عدد من المطبوعات والمجسمات المصورة لآثار المنطقة والتي أعدها فرع الهيئة بالجوف للأطفال, كما تشارك المنطقة بحرفة السدو أحد موروثات المنطقة والتي تنافس بها سيدات الجوف وسبق أن شاركن بعدد من المعارض الدولية فيها, كما حصد عدد منهن جوائز مختلفة في حياكة السدو, كما يعرض الجناح صابون زيت الزيتون والذي تصنعه نساء الجوف من زيت الزيتون ورغم حداثة هذه الحرفة إلا أنها حققت رواجاً كبيراً وأصبح صابون زيت الزيتون الجوفي مطلب للمستهلك.

وبين العلي أن الجوف تشارك أيضاً بزيت الزيتون الجوفي عالي الجودة حيث تنتج المنطقة سنوياً ما يفوق 50 ألف طن من 14 مليون شجرة تحتضنها الجوف, والذي حصل زيتها على عدد من الجوائز العالمية وكسب ثقة المستهلك الذي أصبح يبحث عنه.

موضوعات أخرى